• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«إقامة أبوظبي» تحتضن حملة «وثّق»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

استضافت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي الحملة الوطنية للأرشيف الوطني في وزارة شؤون الرئاسة لحفظ السجلات الشخصية (وثّق).

وأعرب العقيد سالم علي القطام الزعابي، مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي، عن اعتزازه وتقديره للأرشيف الوطني لاختياره الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي كإحدى مؤسسات الحملة، مؤكداً أهمية هذا المشروع الوطني في حفظ السجلات الشخصية ووثائق دولتنا وإرثها الوطني‏.

وألقى صالح الشحي، ضابط برامج تعليمية، محاضرة تعريفية عن الأرشيف الوطني، مشيراً إلى أن رؤيته الاستراتيجية ترتكز على بناء نظام أرشيف وطني متميز دولياً وفق أفضل الممارسات العالمية، وتوفير خدمات أرشيفية ووثائقية وبحثية متميزة وتنمية مقتنياته والحفاظ على التراث الوثائقي، وإتاحته لتقديم المعلومات الموثقة والأمينة لمتخذي القرار وعامة الناس‏ ‬.

وأشار إلى أن الحملة الوطنية (وثّق) جاءت لإدراك الأرشيف الوطني بضرورة إثراء السجل التاريخي لدولة الإمارات العربية المتحدة، موضحاً بأنها تخاطب الأسر الإماراتية والشخصيات العامة والمؤسسات التعليمية والأكاديمية، لتشجيعهم على تعلم ثقافة الأرشفة وتعريفهم بأهمية دورهم الوطني في الإسهام برفد التراث الإماراتي بمقتنياتهم من وثائق وسجلات ومخطوطات وصور تثري الذاكرة الفردية والجماعية للوطن ‬.

من جانبه قدم عدنان الفلاسي، رئيس قسم العلاقات المؤسسية، عرضاً عن صندوق وثق الذي صممه الأرشيف الوطني، مشيراً إلى أنه روعي فيه أرقى المواصفات العالمية في مجال الأرشفة ليساعد المواطنين والمشاركين في الحملة على حفظ وثائقهم ومستنداتهم من التلف والضياع وعوامل الرطوبة والحرارة‏ ‬.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض