• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

في ورشة عمل «أبوظبي الرياضي»

«النزاهة المالية» تستعرض تجربة «الليجا الإسبانية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 18 يناير 2017

مصطفى الديب (أبوظبي)

‬نظم مجلس أبوظبي الرياضي أمس ورشة عمل خاصة تحت عنوان، الرقابة المالية واللعب المالي النظيف «النزاهة المالية»، وذلك في إطار جهود المجلس الرامية لتنفيذ متطلبات المرحلة وتقنين إنفاق الأندية بما يتماشى مع إمكانياتها المالية.

أقيمت الورشة صباح أمس بفندق سانت ريجس على كورنيش العاصمة، بالتعاون مع وكالة «تو إليفن» الرياضية ورابطة الدوري الإسباني لكرة القدم.

حضر الجلسات عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، الذي افتتح الجلسات ورحب بالحضور، وعدد كبير من المسؤولين التنفيذيين والماليين بأندية أبوظبي، وتحدث خلال الورشة التي ضمت ثلاث محاضرات لويس مانفريدي المدير المالي لرابطة الدوري الإسباني.‬‬

ومن خلال ثلاث محاضرات استمرت كل واحدة قرابة الساعة شرح مانفريدي، طرق تعامل الرابطة في النواحي المالية مع الأندية وكيفية الخروج من الأزمات التي تواجه الأندية بسبب كثرة الالتزامات.

وفي الجلسة الأولى تطرق المدير المالي لرابطة «الليجا» للمبالغ المالية لدخل أندية البطولة مجتمعة منذ موسم 2011، والتي وصلت إلى ما يقارب مليارين ونصف المليار يورو للعشرين نادياً، وكذلك قارن مانفريدي بين دخل لأندية المحترفة وأندية الدرجة الأولى، حيث تعاني أندية القسم الثاني في إسبانيا من نفس المشاكل التي تعاني منها أندية الهواة، في ظل عدم وجود أي مقارنة بين دخل تلك لأندية التي وصل مجموع الأموال التي تدخل لها ما يقرب من 137 مليون يورو فقط أي خمسة بالمائة فقط من ما تتحصل عليه أندية «الليجا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا