• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الخسارة الثانية من 9 مواجهات

«رباعية» تؤرق عشاق «الأزرق» في الافتتاحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يناير 2015

شمسة سيف (أبوظبي)

على الرغم من تفوق المنتخب الكويتي في المواجهات التي جمعته بالمنتخب الأسترالي، والتي شملت مباراتين من تصفيات كأس العالم وأربع من تصفيات كأس آسيا، بالإضافة إلى 3 وديات دولية، فاز الكويت بخمسة، وتعادل مرتين، وخسر مباراتين من المواجهات 9 السابقة، إلا أنه لم يستطع تسجيل فوز جديد على حساب المنتخب الأسترالي في المباراة الافتتاحية ضمن كأس أمم آسيا.

جاءت الخسارة قاسية للجماهير الكويتية والعربية على حد سواء، بعد تلقي شباكها أربعة أهداف من مستضيف البطولة، فتفوق أي منتخب عربي مشارك في هذه البطولة يعني تفوق الكرة العربية عموماً، وكذلك الخسارة!. لم يتوقع بطل 1980 أن يخرج من اللقاء الأول في البطولة بخسارة ثقيلة، تلقي على عاتقه مسؤولية أكبر في الدفاع عن حظوظه لتصدر المجموعة، والتأهل إلى الأدوار القادمة من البطولة، فالقادم أصعب أمام منتخبي كوريا الجنوبية وعمان.

لم ولن ترضى الجماهير الكويتية بالنتيجة التي حققها الأزرق أمام أستراليا، وتباينت ردود أفعال عشاق المنتخب الكويتي بين القلق والخوف من مستقبل الكرة الكويتية، وتواصل إخفاق المنتخب حتى بعد خليجي 22.

وعبر الكثيرين في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عن آرائهم المختلفة عقب الخسارة الأخيرة التي تعرض لها المنتخب، رامين باللوم على اتحاد الكرة الكويتي، الذي لم يقدم المأمول منه للنهوض بالمنتخب الكويتي وإعادته إلى منصات التتويج، بتغيير الجهاز الفني قبل فترة قصيرة من انطلاق البطولة وبعد الإخفاق الخليجي.

ولم تغفل الجماهير عن الخطة الدفاعية التي لعب بها المنتخب الكويتي، حيث انتقد الكثيرين التراجع الدفاعي البحت الذي اتخذه الأزرق بعد التقدم بهدف، مما ساهم في الخسارة برباعية . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا