• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

يقدمها مسفر إلى لجنة المنتخبات خلال أيام

خطة إعداد شاملة لتجهيز «الأبيض الأولمبي» لكأس آسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 أبريل 2015

معتز الشامي (دبي)

يعكف الدكتور عبد الله مسفر المدير الفني للمنتخب الأولمبي، على وضع تصوره الخاص بمراحل إعداد المنتخب الوطني، الذي نال بطاقة التأهل لنهائيات كأس آسيا، التي تقام في يناير المقبل بالدوحة، ويتأهل منها أول 3 منتخبات لأولمبياد البرازيل 2016، بينما يدخل صاحب المركز الرابع تصفيات مباشرة مع رابع كأس أمم أفريقيا العام المقبل.

وتفيد المتابعات أن لجنة المنتخبات باتحاد الكرة، تتوقع أن ينتهي مسفر من إعداد تصوره الخاص بعدد المعسكرات الخارجية والداخلية، التي يرغب في دخولها، بالإضافة إلى البطولات الرسمية والودية، والمباريات التجريبية المطلوبة، لبدء التحرك وإجراء اتصالات مع اتحادات قارة آسيا وأوروبا وأفريقيا، لأداء مباريات ودية أمامها.

ويهتم الدكتور مسفر بخطة إعداد شاملة، تراعي التفاصيل كاملة ولا تترك شيئاً للصدفة، لتجهيز جميع اللاعبين، خاصة بعد نجاحه في قيادة المنتخب للتأهل إلى البطولة الآسيوية عن جدارة، وبدء تفكيره في ضم عدد من العناصر التي غابت عن تشكيلة المنتخب في التصفيات التي استضافتها مدينة كلباء الأسبوع الماضي.

وفي الوقت نفسه فإن جهاز المنتخب يهتم بمتابعة العناصر كافة، سواء تلك التي استقر عليها من بين مجموعته التي دخلت التصفيات، أو العناصر الجديدة التي يراقبها مسفر لضمها لتشكيلة «الأبيض الأولمبي»، والعناصر العائدة من الإصابات أو من الخدمة الوطنية، والتي يتوقع أن تشكل عودتها قوة فنية إلى تشكيلة المنتخب.

وعلمت «الاتحاد» أن لجنة المنتخبات سوف تبحث في «روزنامة» إعداد المنتخب، بالتشاور مع الأندية، خاصة التي تقدم عدداً كبيراً من لاعبيها لتجمعات المنتخب، لبحث أفضل السبل التي تتيح ضم اللاعبين للمعسكرات والبطولات المطلوبة، حيث يتوقع أن يتم حسم أمر المشاركة في كأس الخليج للمنتخبات الأوليمبية التي تقام في أغسطس المقبل، وبطولة غرب آسيا التي يتوقع أن تقام بين سبتمبر أو أكتوبر من العام الجاري، وفي حالة عدم تعارضهما مع خطط الأندية، يشارك منتخبنا في البطولتين لتوفير أفضل إعداد ممكن، خاصة بعد ضمان تأهل 5 منتخبات عربية لنهائيات كأس آسيا الأولمبية في الدوحة، وهي إلى جانب منتخبنا، قطر، السعودية، سوريا، العراق، ولا تزال فرصة الكويت والأردن قائمة، وأيضاً بالنسبة للمنتخب اليمني، بخلاف ضمان المنتخب الإيراني التأهل بوصفه أحد أفضل الفرق صاحبة الترتيب الثاني بمجموعتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا