• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

استخدمت فيها خامات المعادن والجلود والمرايا

فساتين سهرة تخاطب جرأة المرأة وحبها للاختلاف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 أبريل 2014

ماجدة محيي الدين (القاهرة)

طرح مصمم الأزياء المصري محمود غالي مجموعته الجديدة من فساتين السهرة وأثواب الزفاف في عرض ضخم، أقيم العرض في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، وتميزت التصاميم بالتنوع بين الرومانسية والنعومة، والمظهر العصري الجريء.

رؤية مصمم

نجح غالي في أن يقدم رؤيته للمرأة العربية، التي تنشد التفرد والتألق في السهرات والأفراح، من خلال موديلات استعاد فيها روح الأربعينيات والخمسينيات، من خلال قصات وخطوط ناعمة اعتمد في تنفيذها على أحدث الخامات من أقمشة السواريهات الفاخرة، والأكسسوارات اللافتة المبتكرة.

وضم العرض عددا من التصاميم الشبابية، التي تتسم بالجرأة والانطلاق، وهي الفساتين القصيرة، إلى جانب عدد من التصاميم المكونة من قطعتين أو ثلاث، بينها التوب والبنطلون، وتميزت جميع الموديلات بالأكسسوارات المبتكرة، واستخدام المرايا والمعادن والبلاستيك والجلود في تصميم الأكسسوارات بطريقة مميزة لتتداخل مع الخامات الناعمة بأسلوب متناغم يحقق لكل موديل التفرد والإبهار.

وحول الأقمشة والخامات التي اعتمد عليها، يقول غالي «لم أتقيد بخامات محددة، وإنما استخدمت أكثر من خامة في الفستان، منها الساتان والحرير والدانتيل والتول والشيفون، وهدفي أن تحقق التصاميم والخامات فكرتي في أن تبدو المرأة رومانسية، وتفيض أنوثة وجاذبية، من خلال تفاصيل رقيقة في الموديل والقصات والأكسسوارات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا