• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

حقيقة فوائد الأطعمة العضوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أحدثت الأغذية العضوية ثورة جديدة تماماً، ويراها البعض عملًا تجارياً، في حين ينظر إليها آخرون على أنها مستقبل الصحة، وعندما يشتري الناس منتجات الأغذية الصحية فإنهم يركزون فقط على الصحة فيما يتعلق بالوقاية من الأمراض.

وبرغم ما يروج له عن أهمية الأغذية العضوية فإنه ليس هناك دليل علمي عن أهميتها للجسم، إلا أن المستهلك يكاد يكون متأكدا من عدم تناوله لمواد غنية بالكيماويات أو المبيدات الحشرية، وهذا في حد ذاته يشكل إفادة كبيرة للجسم الذي تدخله يومياً كمية هائلة من هذه المواد الضارة به.

وحول حقيقة هذه الأغذية وفوائدها.. أوضحت اختصاصية الغذاء هلا أبو طه، أن الأغذية العضوية لا تعتمد زراعتها على المبيدات الحشرية أو المخصبات الصناعية أو سماد الصرف الصحي أو الكائنات المعدلة وراثياً، مشيرة إلى أن الأغذية العضوية لا تشكل بالضرورة الحل لتجنب جميع الأمراض مثلما يتم الترويج لها.

وعن معايير جودة الأطعمة العضوية، قالت: إن الحكومات وضعت تشريعات شديدة الصرامة للتفرقة بين المنتجات العضوية وغير العضوية من خلال وضع ملصقات على المنتجات، مؤكدة أهمية زراعة احتياجاتنا اليومية من الخَضراوات والفاكهة أو البحث عمن نثق بهم لاختيار صنوف جيدة من اللحوم والدواجن.

وأوضحت أن الإقبال على الأطعمة العضوية يزيد من طرف بعض المصابين بأنواع معينة من الحساسية وعدم تحمل المُركبات الكيميائية المستخدمة في الأغذية غير العضوية، مشيرة إلى أن بعض الأطباء ينصحون مرضاهم بتناول أغذية عضوية بعد اكتشاف الإصابة بأي نوع من أنواع السرطان، ولكن لا توجد حتى الآن دراسات كافية توضح فائدة الأغذية العضوية، مقارنةً بالأغذية غير العضوية في علاج الأمراض، كما يستخدم بعضنا الأغذية العضوية كمرحلة من مراحل إزالة سموم الجسم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا