• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

رونالدو يتقدم سباق الـ «10 نجوم»

من يفوز بلقب أفضل لاعب أوروبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 يوليو 2016

أنور إبراهيم (القاهرة)

يجتمع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) يوم 25 أغسطس القادم في موناكو لإعلان نتيجة استفتاء أفضل لاعب أوروبي في الموسم المنتهي 15/‏‏ 2016. ويتم الاختيار بناء على أصوات صحفيي 55 دولة أوروبية أعضاء في هذا الاتحاد. وكان الاتحاد الأوروبي أعلن في بيان سابق قائمة بأسماء اللاعبين العشرة الأوائل الذين حصلوا على أعلى الأصوات، وتضم أربعة لاعبين من ريال مدريد هم كريستيانو رونالدو وبيبي وتوني كروس وجاريث بيل، ولاعبين من برشلونة هما ليونيل ميسي ولويس سواريز، ولاعبين من بايرن ميونيخ هما مانويل نوير وتوماس موللر، ولاعب واحد من كل من يوفينتوس وأتليتكو مدريد. وسيعلن الاتحاد الأوروبي (يويفا) يوم 5 أغسطس المقبل أسماء اللاعبين الثلاثة الأوائل في الترتيب، بينما سيعلن اسم الفائز النهائي يوم 25 من نفس الشهر.

الجدير بالذكر أن النجم الدولي العربي الجزائري رياض محرز لاعب فريق ليستر سيتي بطل الدوري الانجليزي يحتل المركز الحادي عشر في هذا الترتيب، متقدما على نجوم أوروبيين كثيرين مثل ديميتري باييه (المركز 13) ونجولو كانتيه ( 17) وزلاتان ابراهيموفيتش ( 18). ويحتل الفرنسي بول بوجبا، المركز 25 في الترتيب.

وتساءلت مجلة «فرانس فوتبول» التي نشرت التفاصيل الكاملة لهذا الاستفتاء عبر موقعها الإلكتروني، عمن سيخلف الأرجنتيني ليونيل ميسي حامل هذا اللقب في موسم 14/‏‏ 2015، مشيرة الى أنه إذا كان البرتغالي كريستيانو رونالدو هو المرشح الأول لهذه الجائزة، نظراً لحصوله على «الشامبيونزليج» مع ناديه ريال مدريد وبطولة «يورو 2016» مع منتخب بلاده، إلا أن كلا من زميله في الريال جاريث بيل، والفرنسي أنطوان جريزمان نجم أتليتكو مدريد يحتفظ بحظه القوية في المنافسة على أحد المراكز الثلاثة الأولى، حيث يحتل هذان اللاعبان المركزين الأول والثاني في ترتيب العشرة الأوائل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا