• الجمعة 22 ربيع الآخر 1438هـ - 20 يناير 2017م

أمين عام الاتحاد الأردني يرد على رئيس «الآسيوي»

فادي زريقات: تصريحات سلمان بشأن تأييد بلاتر تمثله وحده !!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يناير 2015

جاء الموقف الواضح الذي صرح به الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي، بدعم السويسري جوزيف بلاتر في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي «الفيفا»، على هامش كونجرس الاتحاد الآسيوي الذي عقد أمس الأول في أستراليا، ليثير الجدل الكبير، خاصة بعد المواقف الصادرة كذلك عن ممثلي الاتحادات الأهلية، والتي تصب في خانة دعم بلاتر، التزاماً بالاتفاق الحاصل في كونجرس البرازيل العام الماضي، وهو ما نظر إليه الكثيرون باعتباره خيبة أمل بالنسبة للأمير علي بن الحسين المترشح لانتخابات «الفيفا» عن قارة آسيا.

ملبورن (الاتحاد)

عن تصريحات رئيس الاتحاد الآسيوي، تحدث فادي زريقات، الأمين العام للاتحاد الأردني لكرة القدم موضحاً العديد من النقاط، حيث قال: «نحترم الشيخ سلمان بن إبراهيم ونقدر دوره الكبير في دعم وحدة الكرة الآسيوية وخدمة اللعبة بالقارة، إلا أن الاتحاد الآسيوي لم يصادق على أي قرار يتعلق بدعم بلاتر في انتخابات الفيفا، لا خلال كونجرس البرازيل، ولا خلال اجتماع ملبورن أمس الأول».

وأضاف زريقات أن ما صرح به الشيخ سلمان هو رأيه الشخصي، وأنه لا يمكن أن يكون رأي جميع الاتحادات الأهلية بالقارة لأن كل اتحاد مسؤول عن صوته يوم الانتخابات، ولا يوجد تدخل للجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي في ذلك، مشيراً إلى أن أجندة اجتماعات الاتحادات القارية في مختلف أنحاء العالم لا يمكن أن تتضمن في جدول أعمالها بنداً يتعلق بدعم ترشح منافس معين في انتخابات الفيفا، معتبراً أن ما طرحه كونجرس الاتحاد الآسيوي بالبرازيل كان مجرد الحديث على أن بلاتر سيترشح للانتخابات مرة أخرى.

وأكد الأمين العام للاتحاد الأردني أن الأمير علي يملك دعما من اتحادات آسيوية وأوروبية وأفريقية ومن أميركا الجنوبية، لأنه شخصية رياضية لها وزنها من خلال ما قدمه لكرة القدم، سواء بتواجده في الاتحاد الدولي أو في رئاسة اتحاد غرب آسيا أو على المستوى الآسيوي، وبالتالي فإنه قادر على نيل ثقة العديد من الاتحادات الأهلية في العالم وليس فقط في آسيا.

وبالنسبة لصدى المشاورات والمحادثات التي جرت بين مسؤولي الاتحاد الأردني وبقية الاتحادات الأهلية خلال الكونجرس الآسيوي، أوضح أن الجلسات الثنائية التي جرت قدمت مؤشرات إيجابية عن ترشح الأمير علي بن الحسين على عكس ما يتوقع البعض، معتبراً أن هذه المؤشرات تدعم التوجه وتؤكد المكانة التي يحظى بها الأمير بناء على ما قدمه للكرة الآسيوية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا