• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تراجع أسهم «لوفتهانزا» بسبب توقعات تراجع الأرباح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 يوليو 2016

برلين(د ب أ، رويترز)

انخفضت أسهم شركة لوفتهانزا أمس، عقب أن خفضت أكبر شركة طيران في ألمانيا من توقعاتها بالنسبة إلى الأرباح بسبب تأثر الحجوزات المبكرة لأوروبا بالمخاوف الإرهابية والغموض السياسي. وقد انخفضت أسهم الشركة بنسبة 8% لتصل إلى 10,20 يورو (11,23 دولار) في بورصة فرانكفورت، عقب أن فاجأت الشركة الأسواق المالية الأربعاء بقولها إنها تتوقع تراجع إيراداتها قبل حساب الضرائب والفوائد هذا العام. وكانت الشركة قد توقعت في مارس الماضي ارتفاع إيراداتها بصورة طفيفة مقارنة بعام 2015. وقالت الشركة إنها خفضت من توقعاتها بالنسبة إلى الأرباح بسبب الحجوزات المبكرة، بصورة خاصة الرحلات إلى أوروبا «تراجعت بصورة كبيرة، خاصة بسبب الهجمات الإرهابية في أوروبا والغموض السياسي والاقتصادي».

ويذكر أن سلسلة من الهجمات الإرهابية ضربت أوروبا، منها هجمات في باريس وبروكسل ونيس وإسطنبول، بالإضافة إلى هجوم بسكين وفأس هذا الأسبوع على متن قطار ركاب في ألمانيا.

ومع ذلك، قالت لوفتهانزا إن إيراداتها قبل حساب الضرائب والفائدة المعدلة للنصف الأول من العام ارتفعت بنسبة 13% لتصل إلى 529 مليون يورو مقارنة بـ468 مليون يورو خلال نفس الفترة من عام 2014، على الرغم من انخفاض المبيعات إلى 15 مليار يورو مقارنة بـ15,4 مليار يورو العام السابق. من ناحية أخرى، قالت ثلاثة مصادر مطلعة لرويترز إن لوفتهانزا أكبر شركة طيران ألمانية تجري محادثات لشراء نحو ربع الطائرات المملوكة لمنافستها الأصغر إير برلين.

وذكرت المصادر أن لوفتهانزا تبحث شراء نحو 40 من طائرات إير برلين البالغ عددها 150.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا