• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أخبار الشركات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 أبريل 2015

«طاقة»

دشّن سعيد مبارك الهاجري، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للطاقة، «طاقة»، أمس الأول، منشأة برجرمير المتطوّرة لتخزين الغاز في هولندا.

وتتولى شركة «طاقة» تشغيل منشأة التخزين التي تتيح لمورّدي الغاز المرونة اللازمة لمواجهة تقلّبات الطلب والمساعدة في تحسين أمن إمدادات الغاز في جميع أنحاء أوروبا.

وتضاعف منشأة برجرمير لتخزين الغاز المقامة تحت الأرض السعة التخزينية للغاز الموسمي في هولندا، إذ توفر سعة تخزين مقدارها 4.1 مليار متر مكعب، أي ما يكفي لإمداد 2.5 مليون منزل في هولندا لمدة سنة كاملة. وتعتبر برجرمير لتخزين الغاز اليوم أكبر منشأة من نوعها في أوروبا. وتشكّل «طاقة» أكبر مستثمر إماراتي في هولندا.

أبوظبي الإسلامي

أقرت الجمعية العمومية لمصرف أبوظبي الإسلامي، في اجتماعها، أمس الأول، بأبوظبي توزيع أرباح نقدية بنسبة 23,34% من رأس المال، تعادل 40% من صافي الأرباح لعام 2014، وذلك على المساهمين المسجلين في سجل الأسهم بتاريخ 12 أبريل 2015.

ووفقاً للقرار، فإن 8 أبريل 2015 هو أخر يوم لشراء الأسهم التي تستحق توزيعات الأرباح المقررة لعام 2014.

كما أقرَّت الجمعية العمومية للمصرف تقرير مجلس الإدارة وتقرير مدققي الحسابات والبيانات المالية لعام الماضي.

ووفقاً لتقرير رئيس مجلس الإدارة، الذي ألقاه خالد نعمت خوري، نائب رئيس المجلس الإدارة، فإن عام 2014 كان مميزاً بالنسبة لـ«مصرف أبوظبي الإسلامي»، حيث استطاعت المجموعة تسجيل نمو في العائدات والأرباح، مع ارتفاع صافي الربح بنسبة 20,7% ليصل إلى 1,751 مليار درهم إماراتي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا