• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الأسبوع الأول من أغسطس آخر موعد لتلقي طلبات الشركات

«المصرية» و«اتصالات» تقترضان 10 مليارات جنيه لرخصة الجيل الرابع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 يوليو 2016

القاهرة (رويترز)

قالت مصادر مصرفية رفيعة لرويترز أمس إن شركة المصرية للاتصالات أكبر مشغل لاتصالات الخطوط الثابتة في أفريقيا والشرق الأوسط وشركة اتصالات مصر تتفاوضان على اقتراض ما إجماليه 10 مليارات جنيه من أجل الحصول على رخصة خدمات الجيل الرابع للهاتف المحمول.

وقال أحد المصادر في اتصال هاتفي مع رويترز مشترطاً عدم نشر اسمه: «المصرية للاتصالات تتفاوض على الحصول على خمسة مليارات جنيه وأيضاً اتصالات مصر تتفاوض على القيمة ذاتها من أجل رخصة الجيل الرابع. البنك الأهلي المصري يشارك في إدارة القرضين».

من ناحية أخرى، قال مسؤول في أورنج مصر للاتصالات أمس إن الشركة تتفاوض مع الشركة الأم لتمويل قيمة رخصة الجيل الرابع ولن تقترض محلياً تجنباً لزيادة الأعباء.

وقال المسؤول في اتصال هاتفي مع رويترز مشترطاً عدم نشر اسمه: «نجري محادثات مع الشركة الأم لتمويل قيمة رخصة الجيل الرابع. لن نحصل على قروض أو تسهيلات ائتمانية محلياً حتى لا تمثل فوائد الدين عبئاً على أرباح الشركة». وتحتاج أورنج مصر سداد 3.450 مليار جنيه (388.5 مليون دولار) إلى الحكومة المصرية قيمة خدمات الجيل الرابع على أن يجري تحصيل 50٪ من القيمة بالدولار.

كان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات خاطب الشركات العاملة في مصر في يونيو بتفاصيل وشروط ترخيص خدمات الجيل الرابع وينتظر موافقة الشركات في موعد أقصاه الأسبوع الأول من أغسطس 2016. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا