• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

صياغة المرحلة المقبلة من مسيرة أبوظبي الواعدة في صناعة الطيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 يوليو 2016

بقلم: حميد الشمري *

في المرة الأولى التي حظيت بها بفرصة حضور معرض طيران دولي مثل معرض «فارنبره الدولي للطيران» في المملكة المتحدة، الذي يجمع خبراء بارزين ورواداً من عالم الطيران التجاري والعسكري، شاركت بصفتي ضابطاً برتبة رائد في القوات المسلحة الإماراتية.

وقد اعترتني حالة من الذهول والدهشة حينها، لما رأيته في المعرض من تطورات تكنولوجية، كما أنني تأثّرت كثيراً وقرّرت فعلاً أن أواصل تطوير خبراتي المهنية في هذه الصناعة، ومواصلة الاطلاع على آخر التطورات المتعلقة بها في كلٍ من أوروبا والولايات المتحدة الأميركية.

وبعد المشاركة في المعرض نفسه خلال الأسبوع الماضي بصفتي ممثلاً لشركة المبادلة للتنمية، يغمرني شعور بالفخر والاعتزاز، خاصةً أن «مبادلة» هذا العام توَّجت مشاركتها بتوقيع عددٍ من الاتفاقيات والصفقات المهمة، التي تعكس الإنجاز الكبير والتقدم الذي وصلت إليه دولة الإمارات العربية المتحدة عموماً، وإمارة أبوظبي خاصة، وذلك في واحدة من أهم الصناعات وأكثرها تطوراً، ألا وهي صناعة الطيران.

وتسهم الاتفاقيات الجديدة التي وقعتها «مبادلة»، بفتح آفاق جديدة والبدء بمرحلة مقبلة مزدهرة في مسيرة تنمية وتطوير صناعة الطيران في أبوظبي.

واليوم، حينما نقول إن مدينة العين ستصبح يوماً في مصافّ مدن عالمية رائدة في مجال صناعة الطيران، مثل؛ مونتريال، وتولوز، وسياتل، وسنغافورة، فهذه حقيقة وليست حلماً ولا ضرباً من الخيال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا