• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الأولى على مستوى العالم

«طيران الإمارات» تطرح حقيبة مستلزمات عناية شخصية لركاب الدرجة السياحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

طرحت طيران الإمارات، مؤخراً، أول حقيبة مستلزمات عناية شخصية تفاعلية في العالم لركاب الدرجة السياحية. وتستخدم الحقيبة الجديدة الأنيقة تكنولوجيا الواقع المعزز Augmented Reality لفتح محتوى واسع من المعلومات والبيانات المفيدة والمسلية باستخدام الأجهزة الذكية المحمولة.

وتأتي الحقائب الجديدة بستة تصاميم مستوحاة من المناطق التي تغطيها شبكة خطوط طيران الإمارات، وهي: أستراليا، أميركا الجنوبية، الشرق الأوسط، أفريقيا، أوروبا والشرق الأقصى. وتتضمن التصاميم ألوان وأنماط كل واحدة من هذه المناطق، حيث يظهر على التصميم الخاص بمنطقة الشرق الأوسط إبداعات بالخط العربي للفنان المقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة تاج السر حسن.

وتحتوي الحقائب على جميع مستلزمات العناية الشخصية الضرورية التي يحتاجها الراكب على الرحلات الطويلة، بما في ذلك غطاء العينين وسدادات الأذنين وفرشاة ومعجون الأسنان والجوارب، وكلها مصممة خصيصاً لتتلاءم مع الحقيبة المصنوعة من مادة النيوبرين المقاومة للبلل، والتي يمكن استخدامها بعد الرحلة لمختلف الأغراض، مثل حفظ الأجهزة المحمولة أو أدوات التجميل والقرطاسية.

وتعد طيران الإمارات أول ناقلة جوية في العالم تستخدم تكنولوجيا الواقع المعزز على حقيبة مستلزمات العناية الشخصية، ما يجعل من هذه الأطقم أول حقائب تفاعلية في العالم. ويمكن للركاب تحميل تطبيق بليبر Blippar على أجهزتهم المحمولة، واستخدامه في عمل مسح للحقيبة، ما يفتح أمامهم عالماً من الترفيه على أجهزتهم الشخصية. وكانت طيران الإمارات قد دخلت في شراكة مع Blippar، الرائدة على مستوى العالم في تكنولوجيا الواقع المعزز ومنصة الاكتشاف البصري، لتطوير محتوى خاص يتضمن أنشطة ونصائح صحية لتجربة سفر أكثر متعة وراحة. وسيتم تجديد المحتوى كل ستة أشهر، بحيث يتاح للركاب الحصول على تحديثات متواصلة.

ويعد تطبيق بليبر بمثابة متصفح بصري يتيح للعملاء اكتشاف المزيد عن محيطهم، حيث يمكنهم التصويب نحو آلاف الأشياء المبرمجة ضمن بليبر (مثل الكمبيوترات المحمولة والطعام والحيوانات الأليفة وغيرها) للحصول على معلومات إضافية عنها. ويوفر المحتوى شرحاً عن مختلف الأشياء والمزيد من الحقائق المفيدة المستقاة من رسوم بليبر البيانية المسماة بليبرسفير Blipparsphere. ويعمل المتصفح البصري والرسوم البيانية بتكنولوجيا الذكاء الصناعي.

وتأتي حقائب مستلزمات العناية الشخصية العصرية في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها طيران الإمارات لتحسين منتجاتها وتطوير وسائل الراحة والرفاهية لركاب الدرجة السياحية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا