• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تصدرت عالمياً بأربعة مؤشرات رئيسية

الإمارات الأولى عربياً على مؤشر الجاهزية الشبكية 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 يوليو 2016

يوسف العربي (دبي)

تبوأت دولة الإمارات المركز الأول عربياً والـ 26 عالمياً في مؤشر الجاهزية الشبكية 2016 (NRI)، والذي يقيس قدرة اقتصاد معين على الانتفاع من تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات لزيادة المنافسة والتطور الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

وتصدرت الإمارات دول العالم في أربعة مؤشرات رئيسية بتقرير تكنولوجيا المعلومات العالمي، الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي ومعهد «إنسياد» الأوروبي وجامعة كورنيل الأميركية، حيث احتلت المرتبة الأولى على مؤشرات تأثير استخدام الحكومة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات على تحسين الخدمات الحكومية، ونجاح الحكومة في ترويج استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الدولة، وأهمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في رؤية الحكومة للمستقبل، ونسبة تغطية شبكة الهاتف النقال للسكان، وحلت الإمارات في المرتبة الثانية عالمياً في مؤشر مشتريات الحكومة لمنتجات التكنولوجيا المتقدمة.

وحازت على المركز الرابع عالمياً في معيار «البيئة التنظيمية للقطاع» والمركز ذاته في استخدام الهاتف المتحرك، والسادس عالمياً في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، والسابع عالمياً في توافر رأس المال الاستثماري، والمركز التاسع عالمياً في كل من استخدام شبكة النطاق العريض المتنقل ومعدلات الوصول للإنترنت في المدارس.

وعالمياً حلت الإمارات في المرتبة 26 عالمياً بمؤشر الجاهزية، وجاءت قطر في المركز الثاني عربياً و27 عالمياً، تليها مملكة البحريين في المرتبة 28 عالمياً، والسعودية في الترتيب 33، وعمان في المرتبة 52، والأردن في الترتيب 60، والكويت في الترتيب 61 عالمياً.

ووفق التقرير، احتلت أربع دول خليجية المراتب من الثانية إلى الخامسة عالمياً في نسبة اشتراكات الهاتف المتحرك إلى عدد السكان، وهي الكويت (218.4%)، والسعودية (179.6%)، والإمارات (178.1)، والبحرين (172.2%). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا