• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

انتخاب الإمارات عضواً في المجلس

«تنظيم الاتصالات» تشارك في اجتماعات مجلس لوائح الراديو

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 أبريل 2015

​جنيف (الاتحاد)

شاركت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات ممثلة للدولة، مؤخراً، بسويسرا، في الاجتماع الثامن والستين لمجلس لوائح الراديو، أحد مجالس الاتحاد الدولي للاتصالات، حضر الاجتماع المهندس ناصر بن حماد، المدير الأول للعلاقات الدولية في الهيئة، والذي تم انتخابه لعضوية هذا المجلس، خلال انعقاد فعاليات مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات، والذي أقيم في مدينة بوسان، في كوريا الجنوبية، حيث حصل على 108 أصوات من إجمالي أصوات الناخبين، البالغ عددهم 176 ناخباً، ليكون بذلك أول شخصية على مستوى دول مجلس التعاون يتم انتخابها لعضوية المجلس.

وقال حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لقطاع تنظيم الاتصالات: «إن مشاركتنا في هذا الاجتماع، وعضوية دولة الإمارات في مجلس لوائح الراديو، يجسد المكانة العالمية الرائدة والمرموقة لدولتنا، حيث إن مجلس لوائح الراديو يعد من أرفع المؤسسات التابعة للاتحاد الدولي للاتصالات وأكثرها تأثيراً».

وتابع: «هذا يضاف إلى سلسلة من الإنجازات التي حققتها الهيئة مؤخراً على المستوى الدولي.

وتابع»نتطلع من خلال هذه المشاركة إلى عرض القضايا التي تهم المنطقة في هذا المجال، وإيجاد الحلول المناسبة لكل ما يتعلق بقطاع الاتصالات الراديوية». وأضاف: «أود الإشادة بالمشاركة الأولى للمهندس ناصر بن حماد في اجتماعات مجلس لوائح الراديو، والتي كانت موفقة بشكل كبير، وقد تم اختياره وتسميته نائباً لرئيس لجنة عمل المجلس المسؤولة عن صياغة لوائح الراديو».

وقال بن حماد: «يتبع مجلس لوائح الراديو لقطاع الراديو في الاتحاد الدولي للاتصالات، ويتم انتخاب أعضائه من خلال مؤتمر رفيع، هو مؤتمر المندوبين المفوضين، والذي يعقد مرة كل أربعة أعوام.

وبمجرد انتخاب ودخول الأعضاء في المجلس يعتبر أداؤهم أداءً حيادياً جداً، وبالتالي قرارات المجلس تعتبر حيادية جداً».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا