• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«هيئة المعرفة»: طرح 34 برنامجاً أكاديمياً جديداً

5 طلبات لافتتاح جامعات خاصة جديدة في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 يناير 2016

دينا جوني (دبي)

كشفت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي أنها تدرس حالياً خمسة طلبات لافتتاح جامعات خاصة جديدة وفروع لجامعات دولية في المناطق الحرة بدبي خلال العام الدراسي الجاري.

وقال محمد أحمد درويش رئيس النظم والتصاريح في هيئة المعرفة: إن العام الدراسي الجاري قد شهد أيضاً طرح 34 برنامجاً أكاديمياً جديداً تواكب متطلبات سوق العمل في الدولة وتوجهات الابتكار في مختلف القطاعات الاقتصادية بالدولة، لافتاً إلى أن معظم البرامج تركزت في اختصاصات الضيافة، وريادة الأعمال، والتكنولوجيا.

وبين أنه يجب الحصول على موافقة وتسجيل هيئة المعرفة والتنمية البشرية لكل البرامج الأكاديمية التي تقدمها مؤسسات التعليم العالي في المناطق الحرة بدبي. وتنشر الهيئة على موقعها قائمةً بأسماء كل البرامج الأكاديمية ومؤسسات التعليم العالي القائمة في دبي، مشيراً أنه لا يسمح لمؤسسات التعليم العالي نشر إعلاناتٍ لاستقطاب الطلبة إلى برامجها الأكاديمية الجديدة ما لم تحصل على موافقة الهيئة على هذه البرامج وتسجيلها. ويوجد في دبي 26 فرعاً لجامعات دولية تستقبل 24 ألفاً و312 طالباً وطالبة، وفقاً لآخر إحصائيات هيئة المعرفة والتنمية البشرية للعام الأكاديمي الماضي 2014-2015، لتصل نسبة النمو في إعداد الطلبة منذ 2013-2014 إلى 19 في المئة.

من جهة ثانية، نظمت هيئة المعرفة النسخة الثالثة من برنامج «عش العربية» للعام الدراسي الجاري، والتي عقدت في مدرسة «أبتاون» في دبي تحت عنوان «الإلهام في حب اللغة العربية من خلال الثقافة والتواصل والإبداع»، بحضور معلمين وأولياء أمور وطلبة مدارس خاصة بدبي. وأكدت فاطمة غانم المري الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم المدرسي في هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي أن مبادرة «عش العربية» تعد منصة ملهمة للمعلمين وجميع المعنيين بتطوير مهارات اللغة العربية لدى الطلبة، من أجل المزيد من الابتكار وتبني ممارسات إبداعية وإيجابية في عمليات تعليم وتعلم اللغة العربية، بما ينعكس إيجاباً على فهم أبنائنا الطلاب والطالبات لروح اللغة العربية واستخداماتها المجتمعية بشكل مباشر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض