• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مدرسة خاصة في الشارقة تحتجز 15 طالباً وطالبة «ساعات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

تحرير الأمير (الشارقة)

حجزت مدرسة خاصة، تتبع النظام الوزاري في الشارقة أمس الاثنين، 15 طالبا في إحدى قاعاتها بدعوى عدم دفع أولياء أمورهم الأقساط المستحقة لدراستهم خلال العام الدراسي الجاري .

في الوقت الذي حذرت فيه منطقة الشارقة التعليمية من إقحام الأطفال في مثل هذه القضايا، واللجوء مباشرة إلى المنطقة لحل مثل هذه الأمور التي قد تحدث من وقت لآخر.

ووصفت حصة الخاجة، مديرة قسم التعليم النوعي في منطقة الشارقة التعليمية، ما حصل بأنه تصرف غير حضاري، ولا يليق بمؤسسة تربوية، حيث لايجوز تحت أي بند (حجز) الأطفال، وتحطيم نفسياتهم أمام زملائهم. وأشارت إلى أن المنطقة، علمت بالمشكلة عبر إذاعة الشارقة، وفوجئت (بسلوك إدارة المدرسة) التي تخطت اللوائح الوزارية بحسب، بند (4) من المادة (52) من اللائحة التنفيذية للتعليم الخاص والتي تنص على إنذار ولي الأمر 3 مرات في حال عدم دفع الأقساط المدرسية، ومن ثم يتم إيقاف الطالب لمدة لاتزيد على أسبوع مع ضرورة السماح للطالب بإنهاء عامه الدراسي، على أن يتم حجب شهادته.

واستهجن أحد أولياء أمور هؤلاء الطلبة المحتجزين، حجز ابنته 8 سنوات، عقب انتهاء الدوام المدرسي، ورفض المدرسة تسليم زوجته (الطفلة) إلا بعد مراجعة الإدارة المدرسية، ودفع الرسوم المستحقة عليها، وقال ولي الأمر أنه راجع قسم المحاسبة في المدرسة مؤخرا التي منحته فرصه حتى الثلاثاء المقبل لدفع جزء من المصروفات، مؤكداً أنه لم يتلق أي إنذارات بفصل ابنته بسبب التأخر في دفع الرسوم.

ونفت الدكتورة علياء، مديرة المدرسة، واقعة احتجاز الطالبة بعد انتهاء الدوام المدرسي، لافتة إلى أن والدتها هي من جاءت إلى المدرسة، ثم تركتها وذهبت، مهددة برفع شكوى ضد المدرسة وإدارتها. وبررت مديرة المدرسة فعل إدارتها بأنه لم يتجاوز القانون المعمول به إذ يجوز إيقاف الطالب عن الدراسة مؤقتاً لحين سداد الأقساط المستحقة عليه، مستدركة أن الطلبة سمح لهم بتناول طعامهم والخروج لقضاء حاجتهم.

وذكرت أن المدرسة تحترم القانون الذي يمنح الإدارة الحق في إيقاف الطالب، بشكل مؤقت عن الدراسة بسبب عدم دفع المصروفات المدرسية، وهذا ما قامت به المدرسةدون المساس بحقوق أحد.

     
 

الا فلذات اكبادنا

الاطفال خط احمر ويجب على المسؤوليين اتخاذ الاجراءات الصارمه اتجاه المدرسة لتكون عبرة لمن لا يعتبر وانا اتكلم عن الاطفال وليس الاقساط واتمنا من طويل العمر كما عودنا حاكم الشارقة حكيم العلم والمعرفة بوقوف مع الموضوع والله من وراء القصد

الوحداوي بومريم | 2014-04-15

توضيح

المدرسة حجزت الطالبات واستدعت اولياء امورهم لدفع الرسوم ..وكان هذا واضح من خلال الاتصال الهاتفي مع اذاعة الشارقة الا انه يبدو ان بعض اولياء الامور رفض استلام بناتهم حتى يعطوا رسالة واضحة للمدرسة بان عملهم هذا مخالف للقانون.

محمد عبدالله | 2014-04-15

أعاني نفس المشكلة

ابني يدرس في مدرسه خاصه ببني ياس ابوظبي تم ايقافه موقتا نحن دائما حريصين بدفع رسوم المدرسه العام الفائت صارت لنا ظروف وللحين مستمره وقف فترة وتميت ادرسه في البيت واخذته للامتحان واذا متصل فيني ماما تعالي خذيني ادارة المدرسه رفضت ان اجلس للامتحان مالم ادفع المصاريف

منال شريف | 2014-04-15

المدارس الخاصة

القضية مش واضحة، هل تم حجز الطلبة بعد الدوام الرسمي؟ اذا حصل ذلك فإنه يجب انزال اقصى عقوبة بحق المدرسة، هل يعقل بأن يتم عقوبة الطفل عمره 8 سنوات- كلام مديرة المدرسة يدعو الى الاستغراب بأنه سمح لهم بتناول طعامهم و الخروج لقضاء حاجتهم و هذا دليل على حجز الطلبة و كأن المدرسة جهة عقابية ، سؤال يوجه للمديرة الفاضلة، هل يحق لهم حجز الطلبة بعد الدوام الرسمي؟

بو ناصر | 2014-04-15

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض