• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

110 لاعبين يدشنون النسخة الـ14

الكبار يحسمون جولة الافتتاح لـ«دولية دبي لناشئي الشطرنج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 يوليو 2016

رضا سليم (دبي)

دشن 110 لاعبين ولاعبات من 12 دولة، منافسات النسخة الـ14 من بطولة دبي الدولية لناشئي الشطرنج التي انطلقت مساء أمس الأول على كأس الشيخ مكتوم بن حمدان آل مكتوم وينظمها نادي دبي للشطرنج والثقافة في قاعته، وتستمر حتى الثلاثاء المقبل. ورصد النادي 10 آلاف دولار جوائز البطولة، حيث يتوج البطل بالكأس وجائزة قيمتها ألفين دولار، بينما رصد النادي أيضاً جوائز لأفضل لاعب ولاعبة مواطنة وأفضل لاعب ولاعبة من النادي.

حضر الافتتاح، الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس نادي الشارقة للشطرنج، وإبراهيم البناي رئيس الاتحاد العربي للشطرنج رئيس نادي دبي للشطرنج، وعلي المطوع مدير إدارة الدعم المؤسسي بمجلس دبي الرياضي، وأحمد خليفة آل ثاني نائب رئيس نادي دبي للشطرنج، وراشد محمد من مجلس دبي، وعدد من أعضاء مجلس إدارة نادي دبي للشطرنج والثقافة وأعضاء مجالس إدارات الأندية الشطرنجية، وأندية الجاليات المقيمة بالدولة.

وقام إبراهيم البناي رئيس الاتحاد العربي للشطرنج، برفقة كبار الشخصيات بافتتاح البطولة على الطاولة الأولى التي شهدت لقاء المصنف الأول الأوكراني فيكتور ماتفيشن مع الإماراتي سعيد النعيمي، وليعلن بعدها رئيس الحكام الدولي مهدي عبد الرحيم إشارة بدء المباريات في الجولة الأولى.

ويتصدر أستاذ الاتحاد الدولي الأوكراني فيكتور ماتفيشن قمة لاعبي البطولة، بـ 2390 نقطة يليه الهندي راهول سريفاتساف بـ2273 نقطة، ومحمد فهد رحمن من بنجلاديش بـ 2157 نقطة، بالإضافة إلى 57 لاعباً ولاعبة يحملون تصنيفاً دولياً وينضم إليهم في أبطال الإمارات في الفئات السنية تحت 8 و10 و12 سنة و14 سنة من أندية دبي وأبوظبي والعين وعجمان، أبرزهم عمران الحوسني وسلطان الزعابي وروضة السركال من نادي أبوظبي، وهزاع صالح وحمد الشامسي من نادي العين.

كانت اللجنة الفنية في البطولة، عقدت اجتماع اللاعبين والقرعة برئاسة محمد الحسيني المدير التنفيذي للنادي ومنسق البطولة، بحضور رئيس الحكام الدولي الإماراتي مهدي عبد الرحيم وعدد من إداريي الوفود المشاركة، وتم في الاجتماع تزويد اللاعبين بلائحة البطولة وتفاصيل الجوائز المالية، موضَّحاً بها توزيع الجوائز حسب المراكز وأنظمة كسر التعادل المُعتمدة في البطولة، كما تم تأكيد الالتزام بقوانين الاتحاد الدولي في مكافحة الغش وذلك بمنع استخدام الهواتف المتحركة أثناء اللعب وفي قاعة المباريات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا