• الأربعاء 09 شعبان 1439هـ - 25 أبريل 2018م

استقبل وفداً من هيئة البيئة في أبوظبي

محمد بن زايد يحث الباحثين على مواصلة الدراسات المعنية بتعزيز قيم التنمية المستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يناير 2018

أبوظبي (وام)

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمجلسه بقصر البحر، وفداً من هيئة البيئة - أبوظبي برئاسة رزان خليفة المبارك، الأمين العام للهيئة، وفريقاً من الخبراء والمتخصصين الإماراتيين العاملين بالهيئة، والذين قاموا بإعداد كتاب حالة البيئة في أبوظبي 2017، والذي أصدرته الهيئة في شهر نوفمبر الماضي.

حضر مجلس سموه، سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين.

واطلع سموه على كتاب حالة البيئة في أبوظبي 2017 الذي يعد أول إصدار يتم إعداده من قبل كوادر إماراتية متخصصة وخبيرة بالمجالات البيئية المختلفة، يقدم نظرة شاملة عن الوضع الحالي للبيئة في إمارة أبوظبي، ويعتبر بمثابة تقييم للجوانب البيئية المختلفة، والتي تشمل نوعية الهواء، وموارد التربة، والموارد المائية، ونوعية المياه البحرية، والتنوع البيولوجي، بالإضافة إلى قضايا بيئية مهمة مثل تغير المناخ، ومصائد الأسماك، والغابات والنفايات في الإمارة.

واستمع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان من فريق عمل الكتاب الذين يبلغ عددهم 20 موظفاً على أهم المحاور التي يتضمنها الكتاب، ورؤيتهم لتعزيز مفاهيم البيئة، والمحافظة عليها واستدامتها.

وأشاد سموه بهذه الجهود وحثهم على مواصلة الأبحاث والدراسات البيئية المعنية، برفع مستويات كفاءة استغلال الموارد، وتعزيز قيم التنمية المستدامة، والمحافظة على مكونات البيئة واستثمارها بالشكل الأمثل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا