• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«المستقبل الأكاديمي» في جامعة حمدان الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 يناير 2016

دبي (وام)

نظمت جامعة حمدان بن محمد الذكية ورشة تدريبية تحت عنوان «المستقبل الأكاديمي» استهدفت طلاب وطالبات منطقة دبي التعليمية من المنتسبين إلى برنامج تطوير المواهب الإعلامية الطلابية الذي يحظى بدعم ورعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي الرئيس الأعلى للجامعة.

وتمحورت الورشة التدريبية حول تزويد الطلبة بمهارات شخصية ومعرفة ذاتية تمكنهم من اتخاذ القرار المناسب فيما يتعلق بمستقبلهم الأكاديمي والمهني واشتملت محاور التركيز الرئيسية فيها على تطوير جوانب الشخصية المتوازنة والمتكاملة والمدركة لأفضل الخيارات المستقبلية التي من شأنها تحقيق طموحات أكثر نفعاً ومواءمة لاحتياجات سوق العمل.

وتخللت ورشة العمل جلسة حوارية بين الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية والطلبة قدم خلالها إجابات وافية على أسئلة الطلاب والطالبات التي تمحورت حول إنجازات الجامعة وتطلعاتها وتفوقها وتنافسيتها على المستوى العالمي.

وأتاحت الجلسة الفرصة أمام الدكتور العور للتعرف على التطلعات المستقبلية لمنتسبي «برنامج تطوير المواهب الإعلامية الطلابية»، حاثاً إياهم على المثابرة والتحلي بالأخلاق الحميدة والالتزام بتحقيق أعلى مستويات التحصيل العلمي والوصول إلى التميز الأكاديمي للمساهمة في بناء المستقبل ودفع مسيرة الريادة التي تقودها دولة الإمارات في ظل السياسة الحكيمة لقيادتها الرشيدة.

وناقش الدكتور العور أمام الطلبة ورقة عمل تحت عنوان «كيف يمكننا إعداد المتعلمين الآن.. وما النتائج.. وكيف ينبغي لنا أن نفعل ذلك؟»، مشددا على ضرورة الاهتمام بتأهيل الطلبة بالشكل الأمثل لدخول الحياة العملية والاندماج بفعالية ضمن سوق العمل، لافتا إلى أن هذه المهمة تعتبر مسؤولية مشتركة بين أولياء الأمور والأوساط المدرسية والاجتماعية حيث تبدأ في المنزل وتستمر في المدرسة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض