• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

خبير إيطالي من «اليويفا» لتطوير «قضاة الملاعب» منتصف الشهر

اتحاد الكرة يتجه لزيادة مكافآت التحكيم إلى 12 ألف درهم شهرياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 يناير 2016

معتز الشامي (دبي)

عقدت لجنة الحكام باتحاد الكرة اجتماعاً، مع الإيطالي كولينا مدير إدارة التحكيم بـ «اليويفا»، وتم خلاله الاتفاق على إرسال خبير إيطالي، منتصف الشهر الجاري، للعمل مع «قضاة الملاعب» في دورة فنية متطورة، تسعى للوقوف على أداء جميع القضاة والاهتمام، خصوصاً بالحكم الإضافي خلف المرمى، وذلك لأن «اليويفا»، طور من صلاحيات الحكم الإضافي، ويسعى لمنح اللجنة تلك الإضافات الفنية على تحركاته ودوره داخل المنطقة وخارجها، بما يسهم في مزيد من التدخل لمساعدة الحكم المساعد.

وتعقد ورشة العمل لتطوير القضاة على يد الخبير الإيطالي، ومراجعة أدوار الحكم الإضافي، منتصف يناير الجاري عبر معسكر داخلي لمدة 3 أيام يدخله «القضاة»، للوقوف على آخر المستجدات الفنية والبدنية واللياقية للجميع.

على الجانب الآخر، أصبح اتحاد الكرة في طريقه لمضاعفة مكافآت «قضاة الملاعب»، على أن يتم ذلك بواقع 3 آلاف درهم للمباراة، بإجمالي 12 ألف درهم زيادة شهرية، اعتباراً من يناير الجاري، وتزيد بحسب آداء كل حكم والفئة التي ينتمي إليها، وما إذا كان دولياً أو من النخبة، وقد تصل إلى 4 آلاف أو 4500 درهم أو حتى 5 آلاف درهم، وستضاف للقيمة الحالية التي يحصل عليها الحكم، والتي تقدر بـ 3 آلاف درهم للمباراة.

ويهدف الاتحاد من وراء الزيادة، تعزيز ثقة القضاة في أنفسهم من جانب، بالإضافة إلى وضع آلية يمكنه أن يزيد من خلالها الحافز لدى جميع القضاة، فضلاً عن معاقبة من لا يقدم الأداء المنتظر. ويتم ربط الزيادة الجديدة، بمستوى أداء الحكم، بحيث يحصل الحكم الذي يجيد في إدارة المباريات، على الزيادة كاملة، بينما لا يحصل عليها أي حكم يرتكب خطأ مؤثر في نتيجة المباراة، والذي سيكلفه 3 آلاف درهم أو 4500 درهم، وهي قيمة الزيادة المتوقعة، وذلك بخلاف 3 آلاف درهم الأساسية التي لن تمس حتى في حالة ارتكاب الأخطاء.

من جهة ثانية، علمت «الاتحاد» أن جائزة أفضل حكم بالموسم، لا تزال مستمرة، ويتم الإعلان عن الفائز بها بنهاية الموسم الجاري، وأن الفوز بجائزة أفضل حكم للموسم، يعني حصول الحكم على 25 ألف درهم، فيما لم ترفض اللجنة فكرة زيادة هذا المقابل، أيضاً من أجل تحفيز القضاة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا