• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الإسطبل الأزرق يضم 56 جواداً بإشراف اوين باروز

كينج وود هاوس.. أكاديمية لتخريج أبطال الفئة الأولى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 يوليو 2016

لندن (الاتحاد)

يعد إسطبل كينج وود هاوس المملوك لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم أحد أعرق الإسطبلات في بريطانيا، حيث أسهم في تخريج 10 أبطال فئة أولى خلال 30 عاماً، من أبرزهم نشوان الحاصل على لقب الديربي الإنجليزي 1989 والحارث الفائز بالجينز الإنجليزي والذي انتج حافظ الفائز أيضا بالجينز الإنجليزي، ومن خيول الفئة الأولى التي تخرجت من أكاديمية كينج وود هاوس نايف بطل الكينج جورج وحراير بطلة الألف جينز الإنجليزي، فضلا على بطلى السرعة ديجور والمأمول.

الوفد الإعلامي لسباق دبي الدولي للخيول العربية زار إسطبلات كينج وود هاوس التي تقع في منطقة لامبورن 90 كلم غرب لندن والتي تترامي على مساحة شاسعة من المروج الخضراء تشتمل على 100 إسطبل تجمع 56 خيلاً منها 47 جواداً تحت التدريب نصفها من الخيول في سن السنتين وتتألف الإسطبلات من مضمارين أحدهما عشبي والآخر رملي مسافته ميل.

تحدث مدرب الإسطبلات أوين باروز عن الخيول الموجودة وطموحات الإسطبل خلال الفترة المقبلة وتابع الوفد الإعلامي كذلك تدريبات الخيول الصباحية.

وتولى باروز مهام التدريب في الإسطبل قبل عامين قادماً من إسطبلات المدرب المخضرم السير مايكل ستوارت، حيث عاصر معه انتصارات كلاسيكية للفئة الأولى منها الجواد وورك فورس بطل الديربي الإنجليزي وقوس النصر الفرنسي، هارنجر الفائز بلقب الكينج جورج بزمن قياسي وتولى مهام التدريب عقب رحيل المدرب جون هليز شقيق الفارس ريتشارد هيلز وابن المدرب باري هيلز.

بدأ المدرب باروز حديثه مثمناً دعم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية مؤكداً أن سموه يمتلك رؤية ثاقبة ونظرة بعيدة في الخيول، وأوضح أن سموه قدم الكثير لسباقات الخيول، معبراً عن سعادته بالعمل معه ويتمنى أن يتوج جهده بالحصول على مزيد من الألقاب خلال الفترة المقبلة.

ومن أبرز الخيول التي يضمها الإسطبل حالياً المهر ماسات الحائز على مركز الوصيف في سباق الـ 2000 جينيز وديوهيرست للفئة الأولى ويطمح الجواد فرصة كبيرة لتسجيل اسمه بأحرف من نور في السباقات القادمة ويستهدف للفئة الثالثة أغسطس المقبل وغيرها العديد من المواعيد الأخرى، وتحدث باروز عن ماسات قائلا: الجواد مميز جدا ويفتقد إلى الخبرة وأتوقع له مستقبلاً جيداً في سن الأربع سنوات. وأكد أن الجواد «مركز» الذي يتدرب في الإسطبل سيشارك في سباق لانكستر بمضمار جوود وود وتوقع كذلك تطور الجواد «منتزه»، موضحاً أنه يستهدف سباقات الكرنفال في دبي خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن أبرز المدربين الذين تعاقبوا على إسطبلات كينج وود هاوس ميجور ديك اهيرن الذي اسرج نشوان وعنفوان ومن المدربين كذلك ماركوس تريجونينج الذي قاد نايف للفوز بلقب الكينج جورج وجون هيلز شقيق ريتشارد هيلز قبل أن يتولى باورز المهام في الفترة الأخيرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا