• السبت 03 شعبان 1438هـ - 29 أبريل 2017م

البرازيل تفكك خلية "داعشية" خططت لأعمال إرهابية أثناء الأولمبياد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يوليو 2016

وكالات

أوقفت الشرطة البرازيلية عشرة شبان للاشتباه بأنهم شكلوا مجموعة تروج لفكر تنظيم "داعش" الإرهابي كانت تعد لاعتداءات خلال دورة ريو التي تبدأ في 5 أغسطس المقبل.

وقال وزير العدل البرازيلي الكسندر دي مورايس، خلال مؤتمر صحافي في برازيليا، إن المشتبه بهم أعلنوا ولاءهم لتنظيم "داعش" عبر الانترنت وكانوا على وشك شراء أسلحة.

وأكد الوزير "كانوا يتواصلون فيما بينهم بواسطة واتساب وتلغرام واثنان منهم فقط كانا يعرفان بعضهما من قبل، وزعيمهم من ولاية بارانا (جنوب)"، متحدثا عن "شبكة غير محترفة إطلاقا".

وأضاف أن المشتبه بهم كانوا يخضعون للمراقبة منذ ابريل و"شاركوا في مجموعة تعرف بـ+أنصار الشريعة+ وكانوا يخططون للاستحواذ على أسلحة من أجل ارتكاب جرائم في البرازيل وحتى في الخارج".

وأوضحت وزارة العدل، في بيان، أن "الشرطة الفدرالية باشرت الخميس عملية تعرف باسم +هاشتاغ+ لتفكيك مجموعة ضالعة في الترويج لتنظيم داعش وفي القيام بأعمال تحضيرية لارتكاب اعتداءات إرهابية وتحركات إجرامية أخرى".

وتمت تعبئة حوالى 130 شرطيا لتنفيذ مذكرات قضائية في عدة ولايات من البرازيل هي امازوناس وسيارا وبارايبا وغوياس وميناس جيرايس وريو دي جانيرو وساو باولو وريو غراندي دو سول.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا