• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الحبس 15 عاماً لـ 10 متهمين وإيداع 3 في «الأحداث» بـ «العاصفة الشرقية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

السيد حسن (خورفكان)

قضت محكمة استئناف خورفكان برئاسة المستشار عبدالله السلامي بالحبس 15 عاماً على 10 متهمين من أصل 14 آسيوياً متهمين في قضية المخدرات الشهيرة بـ “العاصفة الشرقية” والتي تم ضبطها قبل ثلاث سنوات.

كما قضت بالإضافة إلى أحكام الحبس بتغريم كل متهم 50 ألف درهم، وحبس المتهم الحادي عشر 10 سنوات، وإبعادهم جميعا عن البلاد بعد قضاء فترة الحكم عن التهمة الأولى والمتمثلة في جلب المخدرات بقصد الاتجار، كما تضمنت الأحكام إيداع 3 أحداث مشاركين في القضية دار رعاية الأحداث، وحبس المتهمين من الأول وحتى الحادي عشر 4 سنوات أخرى عن تهمة تعاطي المخدرات. وكانت محكمة أول درجة قد حكمت على المتهمين من الأول وحتى الحادي عشر بالإعدام وإيداع 3 أحداث دار رعاية الأحداث، وأيدت محكمة الاستئناف الحكم الصادر عن محكمة أول درجة. وأمرت المحكمة الاتحادية العليا بإعادة القضية مرة أخرى إلى نيابة استئناف خورفكان لنظرها أمام دائرة مغايرة. وتعود أحداث القضية إلى شهر يناير من العام 2011، حيث وردت معلومات من مصادر سرية إلى إدارة مكافحة المخدرات في شرطة المنطقة الشرقية، تفيد بعزم إحدى العصابات الدولية الخطرة جلب كمية من المخدرات عبر سواحل مدينة خورفكان. وتم تشكيل فريق عمل مكون من إدارة مكافحة المخدرات بشرطة الشارقة، والاستعانة بقسم المخدرات بشرطة الفجيرة، وحرس السواحل وطيران الشرطة بالشارقة، للقبض على أفراد العصابة وأطلقت شرطة الشارقة على العملية اسم “العاصفة الشرقية”.

وكانت العصابة قد دخلت المياه الإقليمية للدولة وبحوزتها 2.5 طن من الحشيش أرادت بيعها لأحد التجار داخل الدولة، وتمكن رجال مكافحة المخدرات من إقناع كبير العصابة الذي كان يدير العملية من على متن زورقه، وقد تمكن من إخفائها في أجولة خاصة بتعبئة الطحين أسفل قمرة القيادة بالزورق، وتم الاتفاق على الموعد المحدد لتسليم الصفقة، وهو ذات الموعد الذي حددته شرطة الشارقة ليكون ساعة الصفر للهجوم على الزورق والسيطرة عليه.

وتعد تلك القضية هي الثانية من نوعها في مدينة خورفكان، حيث تمكنت الأجهزة الأمنية في عام 1991 من إحباط تمرير العملية الأولى، والتي كانت الكمية المضبوطة بها 3 أطنان من الحشيش والأفيون، وإلقاء القبض على جميع أفراد العصابة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض