• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مع بلوغ الأسعار لمستويات مغرية.. محللون لـ «الاتحاد»:

سيولة مؤسساتية تنتشل الأسواق المحلية من كبوة مارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

حاتم فاروق (أبوظبي)

توقع خبراء ومحللون ماليون استمرار الأداء الإيجابي للأسواق المالية الذي شهدته الأسهم المحلية خلال جلسات نهاية الأسبوع الماضي لتمتد حركة السيولة المؤسساتية وارتفاعات المؤشرات الكلية للأسواق خلال جلسات الأسبوع الجاري.

وأفاد المحللون لـ«الاتحاد» أن انحسار السيولة التى شهدتها الأسواق المحلية خلال شهر مارس الماضي، بدأ يتلاشي مع وصول أسعار الأسهم إلى مستويات مغرية للشراء فضلاً عن توقعات إيجابية لنتائج الشركات المدرجة خلال الربع الأول.

وأكد المحللون أن أحجام السيولة دخلت إلى مستويات جديدة، حيث شهدت الأسهم المحلية بكافة قطاعاتها ارتفاعات كبيرة دون انتقائية نتيجة الشراء المكثف الذي وصل إلى أعلي مستوياته خلال جلسة نهاية الأسبوع، مؤكدين أن تلك الارتفاعات أصابت أسهم الشركات الرابحة والخاسرة على حد سواء.

وأكد نبيل فرحات الشريك في شركة الفجر للأوراق المالية أن الاسواق استطاعت استيعاب التطورات الجيوسياسية وخصوصا ان العديد من المستثمرين يعتقد ان الانخفاض الحاد في الأسعار الذي حصل مؤخرا كان مبالغ به.

وتابع «في ظل تقييمات للأسهم جاذبة للاستثمار بكل المقاييس سواء على المستوى الإقليمي أو على المستوى الدولي فقد لاحظنا عودة جاذبية الاستثمار في الأسهم الإماراتية حيث نتوقع ان تكون إحدى خيارات المستثمرين الدوليين نظرا لارتباط الدرهم بالدولار وبالتالي تصلح كاصول دولارية في حين أن العوائد على الأصول الإماراتية أعلى بكثير من الولايات المتحدة من حيث العائد عل الودائع ومن حيث ريع الأسهم والتقيم المنخفض مقارنة مع الأصول العالمية. ولذلك نلاحظ ان حركة جيدة للمستثمرين الأجانب وعودة ملحوظة للمستثمر المؤسساتي» ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا