• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لدعم مبادرة الإمارات «2015 عاماً للابتكار»

«دبي لتنمية الاستثمار» و«آسترولابز» يتعاونان لاستقطاب استثمارات «ابتكارات التقنية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يناير 2015

محمود الحضري

محمود الحضري (دبي)

أبرمت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، شراكة مع مركز «آسترولابز» التقني، تستهدف توفير شبكة لجذب الشركات المبتكرة في مجال التكنولوجيا واستقطاب رأس المال الاستثماري، والتركيز على دفع الاستثمار في القطاعات ذات النمو المرتفع.

وتم تصميم شبكة آسترولابز دبي، والذي يتخذ من مركز دبي للسلع المتعددة مقرا له، بشكل يسهل دخول الشركات إلى الأسواق الناشئة عبر دبي.

ويعتبر «آسترولابز» أول مركز مشترك مع «جوجل لرواد الأعمال» على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال فهد القرقاوي، المدير التنفيذي للمؤسسة التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية بدبي: إن «دبي لتنمية الاستثمار» تعكف على دراسة الفرص المتاحة في مجال استقطاب الشركات العالمية المتخصصة في ابتكارات التقنية، الكفيلة بدعم الاقتصاد المعرفي بالدولة، خلال السنوات المقبلة، والرامية لدعم مبادرة الدولة لإعلان (2015 عاما للابتكار)، وقال القرقاوي لـ «الاتحاد»: إن المؤسسة تستهدف مستقبلا الشركات العاملة في قطاعات تمثل قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، وتهيئة المناخ لها للعمل داخل الدولة، والانطلاق منها الى المحيط الإقليمي، وتعزيز مفهوم الابتكار المحلي، والذي يحمل اسم الامارات للخارج، علاوة على مراعاة الجانب المتعلق بالقيم الاقتصادية والاستثمارية لكل شركة.

وأشار إلى أن الدولة تستهدف أن يصبح الابتكار مساهما رئيسيا في الاقتصاد بنحو 25%، موضحاً أن الإمارات تعمل على أن تعزز من موقعها كمركز للابتكار العالمي، وتبنى كل الأفكار التي من شأنها جعل الاقتصاد الإماراتي قائم على الإنتاجية، بشكل رئيسي، وليس اقتصاد مقايضات مالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا