• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

خلال اجتماعها بنادي الضباط بشرطة دبي

لجنة التوعية بأضرار المخدرات تبحث إطلاق حملة على مستوى الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

عقدت لجنة التوعية بأضرار المخدرات على مستوى الدولة، اجتماعها الدوري في نادي ضباط شرطة دبي، برئاسة العقيد الدكتور جاسم خليل ميرزا، مدير إدارة التوعية الأمنية بالإدارة العامة لخدمة المجتمع في شرطة دبي، رئيس اللجنة، والمقدم فيصل محمد القاضي، من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية، وسائر أعضاء اللجنة.

وبحثت اللجنة آليات إطلاق حملة توعية جديدة خلال المرحلة المقبلة، تستهدف جميع الفئات، مع التركيز على طلبة المدارس والجامعات، وذلك في مختلف إمارات الدولة.

وأكد العقيد الدكتور ميرزا أن جهود اللجنة تأتي في إطار دعم جهود الدولة في مكافحة آفة المخدرات والتصدي لها ودعم جهود الحكومات المحلية في إطار رؤية عمل متكاملة تأتي بالنتائج الإيجابية على أرض الواقع بإشهار سلاح التوعية في وجه الجناة والمروجين لهذا السم الأبيض، وخلق جيل واع بمخاطر المخدرات قادر على حماية مستقبله، فالشباب هم عماد المستقبل وهم الذين تعول عليهم الأوطان في مواصلة مسيرة البناء والتقدم.

وتابع العقيد ميرزا أن تعزيز الجانب الوقائي ووضع الحلول الاستباقية لتفشي هذه الظاهرة الخطيرة والهدامة، هو جوهر عمل اللجنة التي تتولى مهام معرفة أسباب التعاطي وتوفير الآليات والمنهجيات والكوادر المناسبة التي من شأنها أن تفضي إلى خطة شاملة لتوعية الأبناء وإيجاد الأنظمة المناسبة للتوعية، وذلك بالاعتماد على أساليب التوعية غير التقليدية، وتفعيل الاستفادة من الجوانب التقنية لتحقيق الوصول لأكبر قدر ممكن من الشريحة المستهدفة وخفض معدلات انتشارها، ومن هنا لابد من الارتقاء برسالتنا التوعوية التي تليق بمخاطر هذه الآفة الهدامة، وصياغة رسائل توعية مؤثرة وفعالة، وتتبع الأساليب غير التقليدية في جذب انتباه الجمهور، وتحقيق الهدف بالحديث عن مخاطرها.

وقال العقيد الدكتور ميرزا إن مسؤولي مكافحة المخدرات في الدولة، أدركوا مبكراً أهمية العمل في تعزيز الجانب الوقائي في محاربة آفة المخدرات، وتأتي هذه اللجنة كأحد أبرز ثمرات هذا الفكر الراقي والمتطور. وناقشت اللجنة خلال الاجتماع إيجاد حملات توعية مؤثرة وفاعلة على الفئة المستهدفة وأساليب وآليات تنفيذ هذه الحملات وإيجاد سبل الدعم المناسبة، كما درج على جدول الاجتماع مناقشة إطلاق حملة توعوية حول أضرار المخدرات خلال المرحلة المقبلة، وتستهدف جميع الفئات، مع التركيز على طلبة المدارس والجامعات، وذلك في مختلف إمارات الدولة. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض