• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

النيابة طالبت بسجنه 7 سنوات وتغريمه مليوني درهم..

سعودي يواجه عقوبات مشددة للتطاول على الذات الإلهية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يوليو 2016

محمود خليل

طالبت النيابة العامة في دبي بتطبيق عقوبات مشددة، بحق تاجر سعودي، تصل إلى سجنه لمدة 7 سنوات وتغريمه مليوني درهم بعد أن اتهمته اليوم أمام محكمة الجنايات بازدراء الأديان والتطاول على الذات الإلهية.

ودعت النيابة العامة إلى محاكمة المتهم، البالغ من العمر27 عاماً، طبقاً لمواد قانون مكافحة التمييز والكراهية الذي يعد التطاول على الذات الإلهية أو أحد الأنبياء والرسل وزوجاتهم أو أهلهم وصحابتهم أو السخرية منهم من جرائم ازدراء الأديان التي يعاقب عليها قانون مكافحة التمييز والكراهية الإماراتي.

وتطبق المحكمة هذه العقوبات المشددة بحق المتهم فيما إذا تمكن الادعاء من تقديم الأدلة الدامغة على ارتكاب المتهم هذه الجريمة التي أنكرها اليوم خلال رده على سؤال رئيس الجلسة.

وقررت الهيئة القضائية إرجاء النظر في القضية إلى يوم 11 أغسطس المقبل.

وتعود وقائع القضية إلى يناير الماضي، حيث أقدم المتهم على الاعتداء على وكيل خدمات في مطار دبي لكونه رفض الموافقة له الصعود على رحلة لطيران «فلاي دبي» متجهة إلى القصيم كونه في حالة سكر.

وأفاد المجني عليه، خلال تحقيقات النيابة العامة، أنه طلب من المتهم الذهاب لشرب القهوة قبل الصعود إلى الطائرة كونه في حالة سكر شديد بيد أن الأخير عاد بعد 5 دقائق ما دعاه إلى تكرار طلبه عليه لأنه من غير الممكن صعوده إلى الطائرة وهو في ذلك الوضع، مبيناً أن المتهم ضربه بلكمة جهة خاصرته اليسرى، ومن ثم قام بشتمه وشتم الذات الإلهية.

وقال المجني عليه إن رجال الشرطة حضروا إلى المكان حيث قدم تنازلاً عن حقه بخصوص الضرب والسب.

وأفاد المتهم للنيابة العامة أنه كان في حالة سكر ولا يذكر من الحادثة سوى استيقافه من قبل الموظف المجني عليه ومنعه من الصعود إلى الطائرة كونه كان فاقداً لوعيه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض