• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

5 مليارات دولار استثمارات خليجية لإنشاء مدن وسط البحار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 أبريل 2015

دبي (د ب أ) -

دبي (د ب أ)

كشف مشاركون في معرض العقارات الدولي في دبي الذي أقيم مؤخراً، عن توجه شركات العقارات لإنشاء مدن وسط البحار، مشيرين إلى أن مشروعات الجزر العقارية التي تنفذ في دول خليجية حالياً، تزيد كلفتها على 5 مليارات دولار. ويأتي نموذج «جزيرة النخلة» في دبي في مقدمة المشروعات العقارية التي بنيت وسط بحر الخليج، وحققت نجاحاً كبيراً في جذب الاستثمارات الفندقية، ومبيعات الوحدات العقارية.

وتم بناء الجزيرة على شكل نخلة، وهي مكونة من الجذع والتاج، و17 سعفة تضم مئات الفيلات، يحيط بها حاجز نصف دائري، وإلى جوار هذا المشروع، يأتي مشروع جزيرة بلوواترز الذي تم الإعلان عن تنفيذه في دبي، وتبلغ تكلفته 6 مليارات درهم (1,6 مليار دولار)، ومن المخطط أن يحتضن المشروع (عين دبي) أكبر عجلة ترفيهية بالعالم. وشهدت قطر مطلع العام الجاري، تدشين مشروع جزيرة البنانا، والذي تم تنفيذه ليكون شبيهاً بمنتجعات المالديف.

وقال معتز الخياط، رئيس مجلس إدارة شركة (أورباكون) التي نفذت المشروع: «إن (جزيرة البنانا) تضم 141 غرفة وجناح وفيلا بحمام سباحة وفيلات على سطح الماء وتديره شركة (أنانتارا)، ويمكن الوصول إليها عبر القوارب أو الطائرة المروحية».

ويمتد المنتجع على شاطئ بطول 800 متر، كما يضم منصة للمروحيات ومسرحاً سينمائياً ونادياً صحياً وملاعب رياضية.

وقال الخياط: «يمكن الوصول إلى الجزيرة عبر قوارب سريعة خلال 20 دقيقة، تنطلق من مرفأ خاص، مشيراً إلى وجود ميناء في الجزيرة يستوعب حتى 30 قارباً»

وأضاف: «يتيح المنتجع لأبناء الخليج قضاء أنشطة سياحية عائلية من نوع جديد داخل البحر».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا