• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تشييد مسجد حذيفة بن المحصن بمنطقة اللية في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

انتهت دائرة الأشغال العامة بالشارقة، مؤخراً، من إنشاء وتأثيث مسجد حذيفة بن المحصن ، في منطقة اللية قرب مجمع الدوائر الحكومية استجابة للحاجة الملحة لموظفي هذه الدوائر وقاطني المنطقة المحيطة، وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة.

بلغت التكلفة الإجمالية للمسجد 9.5 مليون درهم، وتم إنشاؤه على الطراز المعماري الفاطمي وتجهيزه بكافة الخدمات المصاحبة.

وقال المهندس هلال الصاحي مدير إدارة مشاريع المباني بدائرة الأشغال العامة بالشارقة، “يعتبر موقع المسجد مثالياً، حيث يقع في منطقة حيوية قرب مجمع الدوائر الحكومية، ليخدم جميع موظفي تلك الدوائر وقاطني المنطقة وروادها”

وأضاف مدير إدارة مشاريع المباني، “ يتضمن المسجد مصلى خاصاً بالرجال يتسع لـ 350 مصلياً، ومصلى آخر للنساء يتسع لعدد 50 مصلية، تعلوه مئذنة بارتفاع (40م)، بالإضافة إلى المرافق الخدمية المصاحبة”. وأكد الصاحي، “أنه تم تصميم الواجهات الخارجية للمسجد على الطراز المعماري الفاطمي، ليتناسب مع مصفوفة المباني الحكومية المصممة على الطراز الإسلامي، وليجسد رسالة الإمارة في ترجمة روعة الفن المعماري، موضحاً، أنه تمت مراعاة تأثيث المسجد بثريات بلورية جميلة نُسقت بأشكال بديعة مع زخارف جبسية للأسقف وتيجان خلابة للأعمدة، مع إكساء المحراب بأفخر أنواع الرخام المزخرف بالنقوش الإسلامية”. ويعتبر المسجد إضافة جديدة لرواد بيوت الله عز وجل في منطقة اللية وصرحاً إسلامياً يُعمق الثقافة الإسلامية ومفاهيمها ويرسخ قيمها الدينية السمحة، ليصبح عدد المساجد في إمارة الشارقة ما يزيد عن الألف مئذنة تزامناً مع تتويجها عاصمة الثقافة الإسلامية. ( الشارقة – الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض