• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

المعهد يواصل مسيرة التميز القانوني

قاضية أميركية تستعرض أبرز التجارب القضائية الناجحة خلال لقاء «دبي القضائي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

استضاف «معهد دبي القضائي» القاضية الأميركية جوديث كاون من ولاية ماساتشوستس خلال لقاءٍ مفتوح مع المعنيين بالشأن القانوني في دولة الإمارات. وشكّل اللقاء منصة تفاعلية للاطّلاع على أحدث التجارب القضائية الناجحة في الولايات المتحدة الأميركية، وأفضل الممارسات الدولية التي من شأنها تطوير المنظومة القانونية والقضائية، بما ينسجم مع المتغيرات المتسارعة على الساحة المحلية والإقليمية والعالمية.

وأوضح القاضي الدكتور جمال حسين السميطي، مدير عام «معهد دبي القضائي»، بأنّ اللقاء المفتوح مع شخصية قضائية مرموقة على المستوى العالمي، مثل القاضية جوديث كاون، يكتسب بُعداً استراتيجياً دولياً كونه يؤكد مستوى الريادة الذي وصل إليه المعهد ليس إقليمياً فحسب، بل عالمياً أيضاً على صعيد التدريب القضائي والاستثمار في رأس المال البشري، لافتاً إلى أنّ المعهد يحظى بثقة عالية من المجتمع الدولي، باعتباره مركز للتميز القانوني والعدلي.

وأضاف السميطي: «يندرج تنظيم اللقاء المفتوح في إطار حرصنا في »معهد دبي القضائي« على الاستفادة من أهم التجارب الدولية على مستوى التميّز التشريعي والعدلي والقضائي، ورفد المجتمع القضائي الإماراتي بأفضل الممارسات المتعارف عليها عالمياً، وتشجيع نقل المعرفة اللازمة للارتقاء بالكوادر البشرية المؤهلة لحمل أمانة القضاء، وترسيخ ريادة دبي على الخارطة القانونية العالمية، بما ينسجم مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» . (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض