• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الطرفان أكدا الالتزام بتعزيز الشراكة الاستراتيجية وتكامل الأدوار

«إقامة أبوظبي» تطلع على سياسات تقديم الخدمات في «العمل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

اطلع وفد من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي على استراتيجيات وسياسات تقديم الخدمات في وزارة العمل، وذلك في إطار تبادل الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات والتجارب بهدف تحقيق رضا المتعاملين عن الخدمات المقدمة اليهم.

جاء ذلك خلال زيارة الوفد برئاسة العقيد سالم علي الزعابي مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي لديوان وزارة العمل بأبوظبي السبت الماضي ولقائه حميد بن ديماس السويدي وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل الذي اصطحب الوفد في زيارة ميدانية إلى مكتب العمل وأحد مراكز الخدمة «تسهيل» وإحدى المنشآت الكبرى التي تنجز معاملاتها ذاتياً من خلال اشتراكها في نظام «تسهيل».

وأكد الجانبان خلال اللقاء الالتزام بتعزيز الشراكة الاستراتيجية وتكامل الأدوار تنفيذاً لتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ومعالي صقر بن غباش سعيد غباش وزير العمل، مشددين على الانعكاسات الإيجابية للربط الإلكتروني بين وزارتي الداخلية والعمل في ضبط وتنظيم سوق العمل وتقديم الخدمات المتميزة للمتعاملين لا سيما في ظل السعي الحثيث لربط 27 خدمة وفقاً للخطة المعدة والتي يتم تطبيقها على مراحل.

واستعرض وكيل وزارة العمل المساعد لشؤون العمل خلال اللقاء الموجهات الاستراتيجية التي تستند وتنطلق منها وزارة العمل في تقديم خدماتها والمنسجمة مع رؤية دولة الإمارات 2021 واستراتيجية الحكومة الاتحادية من حيث تحسين الخدمات والقائمة على أساس تحسين مستوى ونوعية الخدمات الحكومية المقدمة للمتعاملين ورفع مستوى الرضا من خلال تحقيق شراكة مؤسساتية مع القطاع الخاص والتعاون مع الدوائر الحكومية ودمج نظم المعلومات لضمان كفاءة العمل الحكومي.

وأوضح أنه وبموجب توجيهات معالي صقر غباش وزير العمل شكلت الوزارة في عام 2009 فريقاً لتطوير الخدمات المقدمة للمتعاملين والذي انبثقت عنه لاحقاً فرق عمل مصغرة تركز عملها في دراسة أطر تطوير الخدمة وفقاً لبرنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي.

وقدم وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل أمام الوفد شرحاً حول مرتكزات الوزارة في تقديم خدماتها للمتعاملين

وأكد في هذا الإطار المكتسبات التي حققتها الوزارة جراء التزامها بتطبيق مرتكزات تقديم الخدمة ومنها ما يتعلق في «مراكز الخدمة تسهيل”. وأشاد العقيد الزعابي والوفد المرافق بسياسات واستراتيجية تقديم الخدمات المتميزة للمتعاملين مع وزارة العمل لا سيما من خلال إتاحة المجال للمنشآت الكبرى لإنجاز معاملاتها إلكترونياً من خلال نظام «تسهيل» فضلا عن تجربة الوزارة ذات العلاقة بتحويل عملياتها التشغيلية إلى القطاع الخاص عبر مراكز الخدمة والرقابة على أداء هذه المراكز التي تفتح العديد من الفرص الوظيفية لأبناء الوطن. وأكد حرص الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي على مواكبة التطورات وفق أفضل الممارسات التي من شأنها تقديم الخدمات المتميزة.

حضر اللقاء وشارك في الزيارات الميدانية العقيد أحمد سلطان الخضر الزعابي مدير إدارة متابعة المخالفين والمقدم محمد سعيد الشامسي من إدارة الخدمات الإلكترونية والرائد ناصر عبيد الزعابي رئيس قسم الإقامة والملازم أحمد آل علي من قسم الخدمات الإلكترونية والملازم المهندس محمد أحمد الزعابي من مكتب مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب إلى جانب قاسم جميل مدير إدارة مكاتب العمل وخليل خوري مدير إدارة مراكز الخدمة في ديوان وزارة العمل بأبوظبي. (أبوظبي - وام )

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض