• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

جولدن وكليفلاند.. الانتصارات مستمرة

سلة بارنز تخمد المفاجأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 أبريل 2015

واشنطن (أ ف ب)

واصل جولدن ستايت ووريرز، متصدر المنطقة الغربية والترتيب العام، تألقه هذا الموسم بتغلبه على فينيكس صنز بصعوبة 107-106، فيما قاد ليبرون جيمس كليفلاند كافالييرز للفوز على فريقه السابق ميامي هيت 114-88 أمس الأول في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

على ملعب «اوراكل ارينا» وأمام 19596 متفرجا، حقق جولدن ستايت فوزه الحادي عشر على التوالي وعزز مكانته كأفضل فريق في الدوري خلال الموسم المنتظم وذلك بفضل هاريسون بارنز الذي سجل سلة الحسم أمام فينيكس قبل اقل من ثانية على صافرة النهاية.

واعتقد الجميع أن فينيكس في طريقه لإسقاط فريق المدرب ستيف كير في معقله بعد أن تمكن ايريك بليدسو من وضع الضيوف في المقدمة قبل 4:5 ثوان من النهاية لكن بارنز قال كلمته في الوقت القاتل، مانحا فريقه فوزا آخر يضيفه إلى موسمه القياسي، عزز من خلاله موقعه في الصدارة برصيد 62 فوزا مقابل 13 هزيمة فقط.

وكان ستيفن كوري كالعادة أفضل لاعبي جولدن ستايت بتسجيله 28 مع 8 متابعات و5 تمريرات حاسمة وأضاف كلاي طومسون 16 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة، فيما كان بليدسو أفضل لاعبي فينيكس بتسجيله 18 نقطة مع 11 متابعة وأضاف بي دجاي ووكر 16 نقطة مع 12 متابعة وماكييف موريس 17 نقطة مع 12 متابعة و5 تمريرات حاسمة لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب الضيوف هزيمتهم الثامنة والثلاثين مقابل 38 فوزا، ما جعل حظوظهم بالتأهل إلى البلاي أوف ضئيلة لتتعزز في المقابل حظوظ اوكلاهوما سيتي ثاندر (42 فوزا مقابل 33 هزيمة)، صاحب المركز الثامن الأخير المؤهل في المنطقة الغربية إلى الأدوار الإقصائية، علما بان نيو اورليانز بيليكانز يحتل المركز التاسع (40 فوزا مقابل 34 هزيمة).

وتبقى هناك بطاقتان في المنطقة الغربية، إحداها حسمت منطقيا لمصلحة دالاس مافريكس (46 فوزا مقابل 30 هزيمة) رغم سقوطه أمام ضيفه هيوستن روكتس 101-108، ما سمح للأخير في التقدم على ممفيس جريزليز الذي يصارعه على وصافة المنطقة الغربية. ويدين هيوستن بفوزه الثاني والخمسين (مقابل 24 هزيمة) إلى نجمه جيمس هاردن الذي سجل 24 نقطة في سلة دالاس بعد أن امطر قبلها بيوم سلة ساكرامنتو كينجز (51 نقطة ورقم قياسي شخصي). ولم يكن الفوز السادس في المباريات السبع الأخيرة سهلا بالنسبة لهيوستن الذي وجد نفسه متخلفا بفارق 6 نقاط في مناسبتين خلال الربع الأخير، لكنه حافظ على رباطة جأشه وتمكن من التقدم 98-95 بفضل ثلاثية لصانع ألعاب دالاس السابق جايسون تيري الذي حظي بمساندة لاعب سابق آخر من أصحاب الأرض كوري بروير في الدقائق الحاسمة من اللقاء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا