• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الشؤون الاجتماعية» تنظم يوماً صحياً ومحاضرة توعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

نظمت وزارة الشؤون الاجتماعية، بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي يوماً صحياً، تزامناً مع يوم الصحة العالمي في ديوان الوزارة بدبي يوم أمس. وأشارت فاطمة الدوسري أخصائي اجتماعي بإدارة الطفل إلى أن الهيئة قدمت للوزارة كادراً طبياً قام بفحص شامل للضغط والسكري لموظفي ومتعاملي الوزارة.

كما نظم مركز التنمية الاجتماعية بكلباء التابع للوزارة محاضرة توعية، بعنوان «الأمراض المنقولة بواسطة الحشرات الصغيرة» التي قدمتها شيماء إسماعيل من قسم التثقيف الصحي بمستشفى كلباء، واستهدفت المحاضرة 58 موظفة بالدوائر الحكومية والمؤسسات المحلية، بالإضافة إلى حضور مدرسين ومدرسات من بعض مدارس كلباء، ودارسات قسم تعليم الكبار وموظفات المركز. وأشارت إسماعيل إلى مفهوم الناقلات، وهي كائنات صغيرة، مثل البعوض والبق والقراد وقواقع المياه العذبة، التي يمكن أن تنقل المرض من شخص إلى آخر، ومن مكان إلى آخر، وبالتالي قد تعرض صحة الإنسان للخطر، سواء في المنزل أو عند السفر.

ولفتت إلى أن أهم أهداف المحاضرة تتلخص في رفع مستوى الوعي حول التهديد الذي تشكله النواقل والأمراض المنقولة بالنواقل، وإلى تحفيز الأسر والمجتمعات على اتخاذ إجراءات لحماية أنفسها ، بالإضافة إلى إيلاء عناية خاصة لحماية الفئات المعرضة للخطر، كالأطفال وكبار السن ،وأن تقوم السلطات الصحية في البلدان التي تشكل فيها الأمراض المنقولة بالنواقل تهديداً متوقعاً بالعمل مع السلطات البيئية والسلطات المعنية على الصعيد المحلي، وفي البلدان المجاورة من أجل تحسين الترصد المتكامل للنواقل، واتخاذ التدابير اللازمة لمنع انتشارها.

(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض