• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

فرنسا.. ليل يستدرج ريمس بطموح خطف «الوصافة» اليوم

مونبلييه يقدم خدمة لسان جيرمان بتعادله مع موناكو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يناير 2014

باريس (وكالات) - بدأ موناكو العام الجديد من حيث أنهى سابقه، حيث اكتفى بالتعادل مع مضيفه مونبلييه 1-1 أمس الأول في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم. وكان فريق الإمارة أنهى 2013 بتلقيه الهزيمة الأولى هذا الموسم وجاءت على أرضه أمام فالنسيان 1 - 2، ثم فشل أمس الأول في تخطي عقبة مضيفه مونبلييه رغم أنه كان البادئ بالتسجيل في الدقيقة 52 عبر لايفين كورزاوا من كرة رأسية ارتطمت بكتفه اثر ركلة حرة من الكولومبي جيمس رودريجيز وخدعت الحارس جوفري جوردين، وسط مطالبة لاعبي المضيف بتسلل.

لكن مونبلييه الذي لم يحقق الفوز للمرحلة الحادية عشرة على التوالي، أي منذ تغلبه على ليون 5 - 1 في السادس من أكتوبر الماضي، تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 68 إثر ركلة جزاء انتزعها ريمي كابيلا من أيريك أبيدال وانبرى لها مباي نيانج الذي سددها ضعيفة فتمكن الحارس من صدها، لكنها عادت إلى لاعب ميلان الإيطالي السابق فتابعها في الشباك، مانحا باريس سان جيرمان حامل اللقب فرصة توسيع الفارق عن فريق المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري إلى 5 نقاط عندما يحل ضيفاً على أجاكسيو.

واعترف جواو موتينيو لاعب وسط منتخب البرتغال ونادي موناكو بأن التعادل بهدف لكل فريق في مباراة مونبيليه أمس الأول، يعد نتيجة محبطة للغاية في مشوار فريقه نحو المنافسة على لقب البطولة، وأوضح موقع «كوورة» الإلكتروني أن موتينيو قال في تصريحات لقناة «بي إن سبورت» عقب المباراة: «التعادل نتيجة مخيبة للغاية، كنا نأمل في تحقيق الفوز، إلا أن فريق مونبيليه كان الأفضل، وسيطر على مجريات اللعب حتى نجح في إدراك التعادل خلال الدقائق الأخيرة».

وأضاف اللاعب الدولي البرتغالي: «أعتقد أن الهدف الأساسي لنا هذا الموسم أصبح ضرورة الحفاظ على المركز الثاني، والتأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وهو ما سيسعى له اللاعبون والجهاز الفني لإسعاد الجماهير وإدارة النادي».

وبات موناكو مهدداً بفقدان المركز الثاني بعدما جمع 42 نقطة خلف باريس سان جيرمان بنقطتين قبل مباراة الأخير خارج ملعبه مع أجاكسيو أمس، بينما يتحفز ليل صاحب المركز الثالث برصيد 40 نقطة للانقضاض على وصافة الدوري الفرنسي عندما يستضيف ريمس اليوم بالجولة نفسها.

وفي شأن آخر، نفى دوناتو دي كامبيلي وكيل أعمال اللاعب ماركو فيراتي لاعب وسط فريق باريس سان جيرمان التقارير الإعلامية التي تؤكد اقترابه من يوفنتوس الإيطالي، مؤكداً أن موكله لن يرحل عن ناديه الفرنسي على الرغم من تشجيعه لليوفنتوس منذ الصغر.

وقال دي كامبيلي في تصريحات أبرزها موقع «فوتبول إيطاليا»: « فيراتي سعيد جداً في باريس ولا يفكر في الرحيل نهائياً». وأضاف: «الحالة الوحيدة التي سيفكر فيها فيراتي في الرحيل عندما يخبرنا مسؤولو النادي الفرنسي أن فيراتي غير مرغوب فيه، وأنه أصبح خارج حسابات النادي، وقتها فقط سنقيم الأمور ونختار أفضل العروض». واستمر في حديثه قائلاً: «الكل يعلم أن فيراتي يشجع يوفنتوس منذ أن كان صغيراً، وهو بنفسه أعلن هذا في أكثر من مناسبة، لكن هذا لا يعني شيئاً يتعلق بسوق الانتقالات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا