• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

تفاعلاً مع اليوم العالمي لكتاب الطفل

«الشطرنج» يطلق مبادرة «يلا نقرأ»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

أطلق اتحاد الشطرنج مبادرة «يلا نقرأ»، وذلك تفاعلاً مع اليوم العالمي لكتاب الطفل، الذي صادف يوم أمس الأول «الخميس 2 أبريل»، وتهدف المبادرة إلى تشجيع الأطفال على القراءة وتثقيف أنفسهم.

وأكد سعيد المقبالي، رئيس الاتحاد، أن الكتاب خير جليس وصديق في الحياة، ويرفع من شأن صاحبه قدراً ومكانة عالية.

وأضاف: «لقد كان للكتاب مكانة مهمة عند العرب الأوائل، وهم الذين نزل علي رسولهم أفضل كتاب على وجه الأرض «القرآن»، والذي تضمن آيات واضحة وصريحة تحث على طلب العلم والأمر بالقراءة، وترفع من قدر العلماء، وتصفهم بأنهم الأكثر خشية ومعرفة بالخالق».

وأردف: «من واجب الجميع تحفيز وتشجيع الأطفال على القراءة، والبحث عن العلم النافع، ونحن في الاتحاد آثرنا إطلاق مبادرة (يلا نقرأ)، على أمل المساهمة في زيادة الوعي بهذا الجانب، وتحفيز الأطفال على القراءة، من منطلق أنها مفيدة للاعب الشطرنج، خاصة الناشئين للتعرف إلى خطط اللعب وأساسيات مراحل المباراة، وتاريخ أبطال اللعبة، للاستفادة من تجاربهم وخبراتهم، واتخاذهم قدوة، كما أن القراءة تنمي مدارك الشخص، وتساعده على التطور، والاستفادة من أفكار ونصائح ذوي الخبرة في مختلف المجالات الرياضية والأدبية والثقافية».

وأوضح أن الاتحاد حريص على المشاركة الإيجابية في المناسبات العالمية والمحلية كافة، وربطها برياضة الأذكياء، للتأكيد على أن الشطرنج رياضة ثقافية شاملة، تواكب المستجدات اليومية في حياة الأفراد، وتؤثر وتتأثر إيجابياً بها.

وكشف المقبالي أن اتحاد الأندية الشطرنجية كافة لديها مكتبات، تضم العديد من الكتب الثقافية والشطرنجية المتنوعة، وهناك تشجيع دائم للاعبين على مداومة القراءة، واكتساب المزيد من الخبرات، وهو الأمر الذي ينعكس إيجابياً على تطور مستوياتهم الفنية في رياضة الشطرنج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا