• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

برامج مؤسسة الجليلة للتعليم الطبي تتلقى دعماً بقيمة 5 ملايين درهم من «الأنصاري للصرافة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

أعلنت مؤسسة الجليلة، وهي مؤسسة غير ربحية عالمية أسسها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن توقيعها اتفاقية مع شركة الأنصاري للصرافة، بحيث تلتزم الأخيرة من خلالها بتقديم 5 ملايين درهم لدعم برامج المؤسسة في مجال التعليم والعلاج الطبي، مع التركيز على برامج تأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

ووقّع الاتفاقية كل من خلف أحمد الحبتور، نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة الجليلة، بالنيابة عن المؤسسة، ومحمد علي الأنصاري، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الأنصاري للصرافة، وذلك بحضور كل من عبدالغفار حسين، عضو مجلس أمناء مؤسسة الجليلة، وراشد علي الأنصاري، مدير عام الأنصاري للصرافة، والدكتور عبدالكريم سلطان العلماء، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الجليلة.

وقال خلف أحمد الحبتور: «تتمحور رؤية مؤسسة الجليلة حول ترسيخ مكانة دبي ودولة الإمارات كمرجع للابتكار الطبي من خلال الاستثمار بشكل متواصل وفاعل في التعليم والبحث الطبي». بدوره، قال محمد علي الأنصاري: «تجسد هذه الخطوة التزامنا العميق بمسؤوليتنا الاجتماعية في دولة الإمارات، فشركتنا تعي أهمية العمل الاجتماعي وتعمل بجدّ لدعم المشاريع والمبادرات الإنسانية المحلية والعالمية قدر الإمكان». وتشمل مبادرات المؤسسة في هذا السياق برنامج المنح الدراسية الطبية، والذي يمكّن مواطني دولة الإمارات الطامحين للتقدم في قطاع الرعاية الصحية من متابعة دراساتهم الطبية العليا في جامعات محلية مرموقة، وقد التزمت المؤسسة باستثمار 3 ملايين درهم سنوياً في هذا البرنامج، الذي يستفيد منه حالياً 17 طالباً وطالبة.

أما المبادرة الثانية المنضوية تحت لواء مؤسسة الجليلة فهي تآلف. ويعدّ تآلف برنامجاً فريداً يوفر التدريب السلوكي لأهالي ومعلمي الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ويزودهم بقدرات تخولهم تحسين حياة أطفالهم. ويهدف البرنامج إلى بناء مجتمع موحّد يتيح للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الفرصة لتخطي معوّقاتهم والمساهمة بشكل إيجابي في تنمية المجتمع. وقد ساهم برنامج تآلف حتى الآن بمساعدة 55 أباً وأماً على توفير رعاية أفضل لأولادهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتعتزم المؤسسة توسيع نطاق البرنامج لتطال فوائده أكثر من 400 أب وأم على مدى السنوات الثلاث القادمة.(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض