• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الجانبان يؤكدان أهمية تحقيق المصالح المشتركة للبلدين

الدورة الثانية للجنة العليا المشتركة الإماراتية - الإيرانية تبحث تطوير علاقات التعاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

بدأت أمس أعمال اجتماع الدورة الثانية للجنة العليا المشتركة بين دولة الإمارات وجمهورية إيران الإسلامية في ديوان عام وزارة الخارجية.

وترأس جانب الدولة في الاجتماع خالد الغيث مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والجانب الإيراني الدكتور حسين أمير عبد اللهيان مساعد وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الإيرانية للشؤون العربية والأفريقية.

حضر اللقاء سيف محمد عبيد الزعابي سفير الدولة لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية وممثلو الوزارات والدوائر في البلدين.

وبحثت اللجنة آفاق التعاون بين البلدين وسبل تطويرها في المجالات القنصلية والتجارة والاستثمار والطاقة والاتصالات والشباب والرياضة والثقافة والتعليم العالي والبحث العلمي والإعلام والموانئ والبيئة والصحة.

ونقل خالد الغيث في بداية الاجتماع تحيات سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، متمنيا التوفيق لعمل هذه اللجنة وأكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة ترتبط مع الجمهورية الاسلامية الإيرانية بعلاقات تعاون وتطور مستمر في مختلف المجالات ويأتي هذا الاجتماع لتعزيز وتطوير هذه العلاقات التي تسهم في تحقيق المصالح المشتركة بين البلدين. وأشاد خالد الغيث بإنجازات اللجنة السابقة التي أسهمت في توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء لجنة مشتركة للتعاون الثنائي عام 2009 وغيرها من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في المجالات الأخرى المختلفة التي كان لها أثر كبير في توسيع نطاق التعاون. من جانبه أكد الدكتور حسين أمير عبد اللهيان في بداية أعمال اللجنة أهمية تطور العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيراً إلى أن الزيارات رفيعة المستوى دليل صلات طيبة بين البلدين في مختلف المجالات، وتشهد هذه الفترة أعلى مستويات التعاون بين البلدين في العديد من المجالات. وأعرب عن شكره وتقديره لدولة الإمارات على تنظيم اجتماع الدورة الثانية للجنة العليا المشتركة بين الإمارات وإيران، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح لما فيه مصلحة البلدين. جدير بالذكر أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 31 مليار درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2012 ، وفي مجال النقل الجوي بلغ عدد الرحلات الجوية الأسبوعية للناقلات الوطنية 31 رحلة مما يسهم في تعزيز وتنشيط الحركة السياحية وخدمة قطاع الاعمال. (أبوظبي - وام )

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض