• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«كاليفورنيا كروم» يصل نيو ماركت لخوض تحدي «رويال اسكوت»

تمثال برونزي للأسطورة «سيجار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

قررت هيئة كنتاكي للسباقات صنع تمثال للجواد الأسطوري «سيجار» ووضعه بجانب مقبرته من أجل تخليد ذكري الجواد كأحد أفضل الخيول على مر العصور في أميركا، ويصور التمثال البرونزي فوز «سيجار» بسباق البريدرز كب كلاسيك في عام 1995، وقررت اللجنة المعنية بعمل التمثال البرونزي اختيار الفنان دوي بلمبيرج للقيام بالمهمة.

وفي عام 1999 وصل «سيجار» إلى مضمار كنتاكي بارك بعد اعتزاله، بعد أن سجل 19 فوزاً من إجمالي 33 مشاركة جمع خلالها مكاسب مالية بلغت 9,999,815 دولار أميركي، وكان رقماً قياسياً في ذلك الوقت، وتوج حصان العام وأفضل جواد معمر عامي 95 و1996، حيث فاز بأول نسخة من كأس دبي العالمي بمضمار ند الشبا، ونفق «سيجار» إثر مضاعفات بعد إجراء عملية جراحية في عنقه.

وأنهت المهرة الفرنسية «ارفديا» بإشراف جان كلود روجيه وبقيادة كريستوف سوميلون عام 2014 كأعلى مهرة في سن السنتين تصنيفاً، وفوزها السهل على مجموعة قوية من الخيول في سباق بري امبرودنس للفئة الثالثة لمسافة 1400 متر في أول ظهور لها هذا العام، وضعها في مصاف المرشحة الأولى للفوز بسباق الـ 1000 جنيز الفرنسي الكلاسيكي للفئة الأولى.

ووضع الفارس كريستوف سوميلون «ارفديا» المنحدرة من نسل «سيوني» بعيدة عن بقية الخيول خارج السياج الداخلي، على الرغم من تقدم كل من «أمينة» و«كوين بي» في عمق المستقيم أثناء السباق، قبل أن تتفوق بسهولة وبفارق طولين ونصف الطول عن منافسيها.

وتم ترشيح «ارفديا» بنسبة 10 إلى 1، من 16 إلى 1 بواسطة الشركات المتخصصة للفوز بسباق الجنيز الإنجليزي، ولم يتخذ أي قرار حول وجهة «ارفديا» الكلاسيكية المقبلة، إلا بعد انتهاء بقية تجارب السباقات الفرنسية، وقال مدربها روجيه بأنها أصبحت أفضل من العام الماضي، وهي تستحق الفوز وخوض غمار السباقات الكلاسيكية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا