• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

برعاية محمد بن راشد

أعمال القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تنطلق اليوم في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، تنطلق اليوم الثلاثاء أعمال «القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2014»، التي تستضيفها هيئة كهرباء ومياه دبي بالتعاون مع «وورلد كلايمت ليمتد».

تعقد القمة التي تستمر يومين في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات تحت شعار «شراكات عالمية لمستقبل مستدام».

وتسلط القمة العالمية للاقتصاد الأخضر - وهي أول قمة خضراء تعقد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - الضوء على مختلف ممارسات الاستدامة والمنتجات والخدمات المستدامة، بما ينسجم مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ببناء اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة في دولة الإمارات. وقال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي إن القمة تعد خطوة مهمة لدفع عجلة التقدم في الدولة في مجال الاقتصاد الأخضر من خلال التركيز على الاستثمار والشراكات الخضراء، وجعل الدولة سوقاً عالمياً للمنتجات والتكنولوجيا والخدمات الخضراء. وأضاف إن انعقاد القمة ينسجم مع مبادرة «اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة»، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ومبادرة «شراكة دبي للاقتصاد الأخضر»، التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي ومع رؤية الإمارات 2021، التي تهدف إلى تحقيق نمو متوازن عبر حزمة من مصادر الطاقة المستدامة. من جهته قال جينس نيلسن الرئيس التنفيذي لشركة وورلد كلايميت المحدودة إن القمة تشكل منصة جامعة لأهم الجهات المؤثرة في الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة بما في ذلك الحكومات والمؤسسات غير الحكومية وقادة الفكر من قطاعات الأعمال المختلفة، حيث يستعرضون أهم فرص الأعمال التي يوفرها الاقتصاد الأخضر بجانب مناقشة السبل التي يمكن بناء إطار عمل عليها.

وأشار إلى أن دولة الإمارات قطعت أشواطاً طويلة نحو التحول إلى اقتصاد أخضر وسيتم الكشف خلال انعقاد القمة عن أهم المبادرات والاستراتيجيات والمشاريع المرتبطة بهذا القطاع. وتتضمن أعمال القمة الكلمة الرئيسية لحفل الافتتاح، يلقيها سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، ويتناوب على إلقاء الكلمات الافتتاحية عدد من المسـؤولين، منهم: معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة، والدكتور مطر النيادي وكيل وزارة الطاقة والدكتور كورادو كليني المدير العام الوزير السابق في وزارة البيئة الإيطالية. ويعقب حفل الافتتاح جلسات عامة وجانبية تتطرق إلى بعض المواضيع الهامة منها جلسة بعنوان «النجاح في الشراكة الخضراء بين القطاع العام والخاص. (دبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض