• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«دفاع مدني دبي» يخلي السكان احترازياً

إخماد حريق في برج «سلافة» بمارينا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يوليو 2016

تحرير الأمير (دبي)

سيطر الدفاع المدني في دبي على حريق شب ظهر أمس، في الطابق الـ60 ببرج سلافة في شارع الصفوح الواقع في منطقة المارينا، ثم امتد لـ6 طوابق تحته ونحو 10 طوابق فوقه، فيما تم إخلاء السكان احترازياً لحين الانتهاء من عمليات الإطفاء والتبريد.

وصرح مصدر مسؤول في الدفاع المدني بأن الحريق لم يسفر عن أي إصابات أو ضحايا، وتمت السيطرة عليه، إلا أن التحقيقات ما تزال مستمرة لمعرفة سبب الحريق.

وأوضح المصدر أن بلاغاً ورد إلى غرفة عمليات الدفاع المدني في تمام الساعة 2:48 بعد ظهر أمس، يفيد بنشوب حريق، وتم توجيه السيارات من 4 مراكز تشمل المرسى والبرشاء والراشدية والكرامة وذلك للسيطرة على الحريق والحد من انتشار ألسنة اللهب.

‏وأكد اللواء خبير راشد ثاني المطروشي، مدير عام الدفاع المدني بدبي، أن البرج من 70 طابقاً وبدأ الحريق من الدور 60 إلى 70 من زاوية واحدة، وبسبب الهواء انتقل الحريق إلى أماكن أخرى من البرج، فيما تكثف جهود الدفاع المدني والجهات ذات الصلة للسيطرة على الحريق.

وأكد شهود عيان لـ«الاتحاد» أن الحريق شب بسرعة كبيرة، مخلفاً وراءه غيمة سوداء في السماء وأدى إلى تجمهر مئات من الناس تحت البرج الذي سبق أن تعرض لحريق مماثل في صيف 2012 بالطابق الـ 36. وقال اللواء المطروشي: إن حرائق الأبراج تشكل نسبة أقل من واحد في المئة وتحديداً «0:57 %» من إجمالي عدد الحرائق، مستدركاً أنها تأتي في ذيل قائمة الأماكن التي تنشب فيها الحرائق، موضحاً أن المواصفات المعمارية، وشروط الوقاية المطبقة في المباني الشاهقة في دبي تصنف من أحدث مستلزمات السلامة المعمول بها عالمياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض