• الأحد 24 ربيع الآخر 1438هـ - 22 يناير 2017م
  09:22     مسؤول ليبي: انفجار سيارة ملغومة بوسط طرابلس قرب السفارة الإيطالية         10:15    زلزال قوته ثماني درجات يقع قبالة بابوا غينيا الجديدة         10:15    مقتل ما لا يقل عن 26 شخصا في خروج قطار عن القضبان في الهند        10:15    احباط عملية انتحارية داخل احد مقاهي بيروت وتوقيف الانتحاري         10:15     البيت الأبيض: ترامب يعتزم الاجتماع مع رئيسة وزراء بريطانيا ورئيس المكسيك         10:15     ترامب يهاجم وسائل الاعلام على خلفية حفل تنصيبه     

أكد اتخاذ تدابير وقائية لحماية الأرواح

سلطان النعيمي: إلزام محطات الوقود والمطاعم والمقاهي ذات الواجهات الزجاجية بوضع حواجز حديدية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يوليو 2016

عجمان (وام)

نفذت القيادة العامة لشرطة عجمان خططاً لتدابير وقائية وتوعوية للحد من حوادث صدم المركبات للواجهات الزجاجية للمباني والمحال والحوادث الواقعة نتيجة إصابة السائقين بأمراض تؤثر على التركيز والسيطرة على المركبة وذلك بالتنسيق مع جهات الاختصاص المعنية.

وأعلنت شرطة عجمان عن وضع برنامج توعوي للحد من تداول ونشر البيانات والصور والمشاهد التي تمس الأمن وتتعدى على كرامة الإنسان، حفاظاً على الأرواح والحريات وتلبية لاحتياجات ومطالبات المجتمع من خلال وضع السبل الكفيلة بضمان منع وقوع مثل هذه الحوادث.

وقال العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي القائد العام لشرطة عجمان: إنه إثر وقوع حادث عجمان الذي راح ضحيته شخصان وأصيب فيه خمسة آخرون بعد صدم سائق بسيارته لواجهة مطعم بسبب تعرضه للصرع أجريت مناقشات ودراسات دقيقة من خلال التحقيق في الحادث وتحليل ملابساته وموقعه وشدة تأثير الأضرار الناتجة وأسبابه الحقيقية التي أدت إلى وقوعه.. موضحاً أنه تمت مناقشة الظاهرة السلبية بتناقل ونشر صور الحادث والمتضررين على مواقع التواصل الاجتماعي بما يمس كرامة الإنسان.

وأشار القائد العام لشرطة عجمان إلى أنه تم اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية وبدء تنفيذها حيث تم التنسيق بين إدارة المرور والدوريات بالشرطة ودائرة البلدية والتخطيط من خلال اللجنة المرورية المشتركة لإلزام جميع محطات الوقود والمطاعم والمقاهي ذات الواجهات الزجاجية بوضع حواجز حديدية وذلك ضمن الاشتراطات الرئيسية لرخص المباني الجديدة.

ولفت إلى أنه تقرر أيضاً وضع إجراءات لتشديد منع قيادة السائقين المصابين بالأمراض المؤدية إلى وقوع الحوادث وتوعية الجمهور بضرورة الابتعاد نهائياً عن القيادة عند الإصابة بها وذلك بالتنسيق مع المنطقة الطبية بعجمان لتحديد الأمراض المؤثرة على التركيز والانتباه والسيطرة على السلوك والتعاون بالتثقيف الصحي حول آثارها وخطورتها. وأوضح أنه تم البدء بإعداد برنامج لتوعية وتنبيه كل شرائح المجتمع للحد من السلوكيات السلبية الخاطئة بتداول ونشر الصور والمشاهد وكل ما يمكن أن يمس أمن واستقرار الوطن أو يمس حقوق الإنسان وكرامته إلى جانب توعيتهم بالعقوبات المترتبة على ذلك وفق القانون المعتمد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض