• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

علي أبو الريش كاتباً إماراتياً مميزاً

عبدالله بن زايد يكرم الفائزين بجائزة الإمارات للرواية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

جهاد هديب ووام (أبوظبي)

كرم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية رئيس المجلس الوطني للإعلام مساء أمس، الدفعة الأولى من الفائزين بجائزة الإمارات للرواية في نسختها الأولى، في حفل أقيم بفندق روتانا بارك بأبوظبي، كما كرم “الأديب الإماراتي المميز” الروائي علي أبوالريش في تقليد سنوي سوف يصاحب توزيع الجائزة.

ويجيء فوز أبوالريش بهذه الجائزة، نظرا لتجربته الابداعية الراسخة في المشهد الثقافي الإماراتي التي أسهمت في التأسيس لفن الرواية في الإمارات طيلة السنوات الثلاثين الماضية التي أنجز خلالها عددا من الروايات اللافتة كان آخرها “امرأة استثنائية” التي صدرت عن منشورات اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات الصيف الماضي.

وحمل خطاب تكريم الروائي أبو الريش أن ذلك قد جرى نظرا “لنتاجه الفكري المميز وتقديرا له حيث كتب العديد من الروايات من بينها: “الاعتراف” 1982 والتي اختارها اتحاد الكتاب العرب كإحدى أهم الروايات العربية في القرن العشرين، إلى جانب أعماله الأخرى كـ”السيف والزهرة” و”رماد الدم” و”نافذة الجنون” و”تل الصنم” وثنائية “مجبل بن شهوان وسلائم” وثنائية “الروح والحجر والتمثال” بالإضافة إلى مجموعة قصصية وعمل مسرحي.

أما على صعيد جائزة الامارات للرواية، ففازت رواية “عشب وسقف وقمر” لخولة السويدي بالمركز الأول، تلتها رواية “خرجت من ضلع جبل” للولوة المنصوري في المركز الثاني ثم رواية “من أي شيء خلقت؟” لميثاء المهيري التي حلت في المركز الثالث، في حين منحت رواية “كونار” لهند سيف البار جائزة لجنة التحكيم الخاصة.

وقد حضر حفل التكريم نورة الكعبي الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية “تو فور ففتي فور”، وجمال الشحي الأمين العام للجائزة والروائية الجزائرية أحلام مستغانمي، بوصفها ضيف شرف على الجائزة، بحسب ما جرى تقديمها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض