• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

في ختام موسم دبي الفني

«منتدى الفنون والثقافة» يستعرض تجارب جمالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

محمد وردي (دبي)

اختتمت «هيئة دبي للثقافة والفنون» موسم دبي الفني 2014، بعقد «منتدى الفنون والثقافة» أمس، حيث جرى خلاله تقييم فعاليات موسم دبي الفني، وعرض تجارب مماثلة عريقة في هذا المجال.

وشارك في المنتدى الذي أقيم في فندق «الريتز- كارلتون» بدبي كل من يو ساكو إيمامورا مدير موقع طوكيو وندر، وكريس وينرايت مساعد رئيس جامعة الفنون في لندن، وجود كيلي المديرة الفنية في مركز ساوث بنك بلندن، والفنان مطر بن لاحج المدير العام لمرسم مطر للفنون التشكيلية، وجمال بن حويرب المستشار الثقافي في حكومة دبي.

افتتح المنتدى سعيد النابودة المدير بالإنابة في هيئة دبي للثقافة والفنون، مؤكداً أن فعاليات موسم دبي الفني، بما في ذلك «آرت دبي» و«أيام التصميم- دبي» ومعرض «سكة الفني» ومعرض «الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة - كوميك كون»، ساهمت في إرساء معايير جديدة ورسم توجهات فريدة. ولعل أبرز ما تميز به موسم دبي الفني هو مدى تفاعل مختلف شرائح الجمهور مع فعالياته المتنوعة، بما في ذلك الأنشطة التي أقيمت في المناطق العامة، بالإضافة إلى العروض الفنية الحية، ما عزز من اهتمام سكان المدينة وزوارها بالإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها فنانونا.

ولاحظ النابودة أن «المنتدى» يقدم منصة مثالية لمناقشة المرحلة المقبلة من مسيرة تعزيز نمو المشهد الإبداعي في المدينة التي أصبحت بالفعل مدينة توفر بيئة حاضنة للأفكار المبتكرة والمواهب المتميزة.

وتحدث ايمامورا مستشار موسم دبي الفني عن تجربته الخاصة، في «طوكيو ويندر» مستعرضاً أبرز محطاتها، وكم احتاجت من الوقت والجهد، حتى وصلت إلى ما هي عليه في الوقت الراهن. ولا حظ أن دبي تحقق قفزات كبيرة وسريعة في هذا المجال، مشيداً بمدى تفاعل الجمهور مع فعاليات الموسم المنصرم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا