• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تضييق الفتحات من 2.5 إلى 2 بوصة لدعم صيادي الضغوة

«البيئة»: البحر مفتوح للصيادين وفق القوانين والقرارات والوزارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يوليو 2016

السيد حسن (كلباء)

أكدت وزارة التغير المناخي والبيئة، أن البحر مفتوح للصيادين للصيد كيفما يشاؤون وفق القوانين والقرارات الوزارية، وأن الوزارة تدعم جموع الصيادين على مستوى الدولة، لخلق بيئة مناسبة للعمل، ولجذب المزيد من الصيادين الشباب للانخراط في المهنة.

وأشارت الوزارة إلى حرصها على العمل لمصلحة جميع فئات الصيادين العاملين بالضغوة وغيرها من أشكال وطرق الصيد المختلفة، بالإضافة إلى اهتمام الوزارة بتنظيم المهنة بما يسهم في الحفاظ على الثروة السمكية وفق قانون الصيد الاتحادي رقم 23 لسنة 1999، بحسب أحمد إبراهيم الزعابي مدير إدارة أبحاث البيئة البحرية بالوزارة.

وقال الزعابي في تصريح لـ«الاتحاد»: «على جميع الصيادين احترام القوانين الصادرة عن الوزارة، والتي تصب لمصلحة مهنتهم ولصالح المخزون السمكي الاستراتيجي للدولة»، مشيراً إلى أن الصيد بالضغوة متاح أمام جميع الصيادين بالدولة، باستثناء صيد العومة والبرية ولمدة 3 أشهر من 1 يوليو وحتى 30 سبتمبر القادم.

وكان الصيادون في كلباء، قد ناشدوا وزارة التغير المناخي والبيئة بتقصير مدة حظر صيد العومة والبرية من ثلاثة أشهر إلى شهرين فقط، على أن تبدأ من 1 يوليو وحتى نهاية أغسطس، وإعادة النظر في قرار فتحات الشباك التي ستحرمهم من صيد الكثير من الأسماك.

فتحات الشباك ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض