• السبت 03 شعبان 1438هـ - 29 أبريل 2017م

خلال 18 شهراً

75 جهازاً جديداً لمستشفى الكويت بالشارقة بـ22 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يوليو 2016

أحمد مرسي (الشارقة)

زودت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، مستشفى الكويت بأجهزة طبية بقيمة بلغت 22 مليون درهم، خلال الثمانية عشر شهراً الماضية، شملت أجهزة طبية حديثة واستحداث للأجهزة القديمة، بحسب آمنة كرم مديرة المستشفى.

وكشفت كرم، خلال لقاء بالإعلاميين في المستشفى ظهر أمس، وبحضور الدكتور الدكتور عيسى معلمي مساعد المدير للشؤون الفنية، وإبراهيم السماحي من القسم الهندسي بالمستشفى، أن الأجهزة الجديدة بلغ عددها 75 جهازاً في تخصصات مختلفة، ومن بينها جهاز التصوير المقطعي «إم. آر. أي» وقيمته 7 ملايين درهم.

ونوهت بأن الأجهزة التي تمت إضافتها للمستشفى، لتخطيط القلب، ومراقبة العلامات الحيوية للمريض، والتخدير، والتنفس الصناعي وتشخيص ومعالجة أمراض الأذن، ومنظار هضمي وجراحة تجميل، وآلة جراحية تستخدم لتقنية ربط الأوعية الدموية، وجهاز ميكروسكوب لجراحة الأذن والأنف، وجهاز للأشعة المقطعية المتطور بـ3,8 مليون درهم، وغيرها من الأجهزة المتطورة الأخرى.

وأفادت كرم بأن المستشفى شهد تطوراً كبيراً في الخدمات العلاجية التي يقدمها خلال الفترات الماضية، ووصل إجمالي عدد المراجعين خلال النصف الأول من العام الجاري، أكثر من 47 ألف مراجع، ترددوا على أكثر من 30 تخصصاً تقدمها المستشفى وخدمات طبية.

وأضافت أن عدد المرضى المقيمين في الأقسام الداخلية بالمستشفى أكثر من 10 آلاف مريض خلال 6 أشهر، بينما استقبلت العيادات الخارجية أكثر من تسعة آلاف مراجع، وتم إجراء 509 عمليات في تلك الفترة، واستقبل قسم الحوادث أكثر من 27 ألف مراجع.

وأوضحت أن هناك جهوداً كبيرة تبذل في الدولة بصورة عامة في تقديم الخدمات العلاجية التي تقدم على أرض البلاد، مشيرة إلى أن هناك 891 عملية منظار تشخيصي علاجي أجريت في المستشفى خلال الأشهر الستة الأولى، من بينها 505 للمواطنين و 263 لوافدين ومقيمين داخل الدولة.

وبيّنت مدير مستشفى الكويت بالشارقة أن العيادات الخارجية استقبلت أكثر من 9167 مريضاً في النصف الأول منهم 3991 من المرضى المواطنين، مشيرة إلى أن المستشفى يضم 54 طبيباً وطبيبة في التخصصات المختلفة و167 ممرضاً وممرضة و62 فنياً وأكثر من 40 إدارياً وبكادر وظيفي كامل يصل إلى 345 موظفاً.

بدوره، أكد الدكتور يوسف معلمي مساعد المدير للشؤون الفنية، أن المستشفى يضم 93 سريراً، وأن نسبة الإشغال فيها دائماً تفوق الـ95 %، مشيراً إلى أنه تم تحديث وتطوير لقسم العمليات في المستشفى خلال الفترة الماضية، وباتت هناك ثلاث غرف جاهزة بشكل كامل للعمليات الكبرى، كما تم تحديث أجهزة العلاج الطبيعي في المستشفى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض