• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إنجلترا.. صاحب الأرض لم يتمكن من الفوز على «السيتزن» منذ 2005

مانشستر سيتي في مهمة اختبار خارج الديار أمام نيوكاسل اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يناير 2014

محمد حامد (دبي) - من بين 10 مواجهات تقام في المرحلة الـ 21 لـ«البريميرليج»، لا توجد مباراة تستحق أن تنتزع الحصول على لقب قمة الأسبوع أكثر من مواجهة نيوكاسل يونايتد وضيفه مانشستر سيتي، بحكم وجود سيتي في قلب المنافسة على اللقب، واحتلاله المركز الثاني برصيد 44 نقطة «قبل انطلاقة المرحلة الحالية»، وجلوس نيوكاسل على حافة المنطقة الفاصلة بين الكبار، وبين الأندية التي تكتفي بالبقاء في منطقة الأمان، حيث يحتل الفريق المرتبة الثامنة برصيد 33 نقطة، بعد خوضه 20 مباراة فاز في نصفها، وتعادل في 3 مباريات، واستسلم للهزيمة في 7 مواجهات.

مواجهة اليوم لن تكون سهلة على مان سيتي، خاصة أن نيوكاسل بقيادة مدربه المخضرم ألان باردو يقف على بعد نقطة واحدة حتى الآن من الأندية التي يحق لها التأهل لبطولة «يوروبا ليج»، وعلى مسافة 6 نقاط من الرباعي الكبير «البيج فور»، وهو عدد ليس بالكبير من النقاط، ويحاول نيوكاسل استعادة ذكريات الحصول على المرتبة الخامسة قبل موسمين.

ويدرك باردو أن مهمته أمام سيتي الساعي إلى إثبات قوة شخصيته خارج ملعب لن تكون سهلة أيضاً، فمنذ سقوطه المتكرر في بداية الموسم خارج ملعب الاتحاد، نجح مديره الفني مانويل بيليجريني في العثور على حل لهذه المشكلة لتتوالي إنتصارات سيتي داخل وخارج ملعبه، ويكفي أنه أسقط البايرن في أليانز أرينا في دوري الأبطال، مما يؤكد أنه يسير على طريق اكتساب الشخصية القوية بعيداً عن الاكتفاء بالتوهج بين جماهيره.

وتشير الإحصائيات الشاملة للموسم الجاري، إلى أن سيتي فاز في 40٪ من مبارياته خارج معقله، ولكن اللافت في الأمر أن غالبيتها تحقق في الآونة الأخيرة، فقد نجح الفريق في تفادي أي خسارة في آخر 4 مباريات خارج استاد الاتحاد، بل إنه حقق الفوز في 3 منها حاصداً 9 نقاط، وسبق لسيتي الفوز على نيوكاسل في المواجهة الإفتتاحية للموسم الجاري برباعية نظيفة أعلن الفريق من خلالها أنه يسعى للمنافسة الجادة على لقب الدوري في عهد المدرب الجديد بيليجريني.

لغة الأرقام

يتفوق سيتي على نيوكاسل رقمياً وإحصائياً بصورة لافتة، فقد عجز أصحاب الأرض عن تحقيق أي فوز على سيتي منذ عام 2005، وفي آخر 9 مباريات كان الفوز من نصيب سيتي على طول الخط، وفي جميع البطولات، سواء بملعب الاتحاد أو سانت جيمس بارك معقل نيوكاسل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا