• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م
  02:50     قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة بعد إطلاق نار عبر الحدود         02:50    إضراب شامل في غزة والضفة الغربية تضامنا مع الاسرى        02:50    ميركل:العلاقات بين المانيا وتركيا "تأثرت بشكل كبير" بالتطورات الاخيرة في انقرة        02:50     ترامب يمنح البنتاجون سلطة تحديد مستويات القوات بالعراق وسوريا         02:50     فنزويلا تعلن انسحابها من منظمة الدول الاميركية         02:54    السلطة تبلغ اسرائيل رسميا بوقف تمويل كهرباء غزة بالكامل    

كوريا الشمالية تتوعد «الجنوبية» لانتقاد نظامها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

حذرت كوريا الشمالية أمس جارتها الجنوبية من أنها سوف تدفع ثمناً غالياً لانتقادها لنظامها، وذلك يعد أحدث حلقات سلسلة التهديدات الشفهية ضد كوريا الجنوبية. وكانت الكوريتان قد اتفقتا في فبراير الماضي على وقف التهديدات المتبادلة وذلك خلال أول مباحثات على مستوى عال تجمعهما منذ سبعة أعوام.

وذكرت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية إن كوريا الشمالية تقول منذ ذلك الحين إن كوريا الجنوبية تنتقد القيادة الشمالية ونظامها الاجتماعي عن طريق عدة أساليب من بينها المنشورات المعادية لبيونج يانج.

ويقوم المنشقون من كوريا الشمالية الذين يقيمون في سيؤول والنشطاء المحافظون منذ أعوام بإرسال منشورات لبيونج يانج عبر البالونات لتشجيع مواطني كوريا الشمالية على الثورة ضد النظام هناك .

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية المركزية عن اللجنة الكورية الشمالية من أجل التوحيد السلمي لكوريا القول إن الجيش والشعب في كوريا الشمالية سوف يجبران كوريا الجنوبية على «دفع ثمن باهظ لإهانتها كرامتنا ونظامنا».

وقد هددت كوريا الشمالية عدة مرات بشن هجوم عسكري على سيؤول بسبب المنشورات خلال الأعوام الأخيرة.

كما تردد أن كوريا الشمالية ضغطت على سيؤول من أجل منع نشطائها من إرسال المنشورات.

وتقول كوريا الجنوبية إنه لا يوجد أساس قانوني لمنع النشطاء من إرسال المنشورات حيث إن ذلك يندرج ضمن حرية التعبير. (سيؤول ـ د ب ا)

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا