• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بعد مقتل 68 على يد متشددين شمال نيجيريا

71 قتيلاً بانفجار قنبلة بمحطة حافلات في أبوجا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 أبريل 2014

لقي أكثر من71 شخصاً حتفهم في انفجار قنبلة بمحطة حافلات قرب العاصمة النيجيرية أبوجا في ساعة الذروة الصباحية أمس في أول هجوم من نوعه تشهده المدينة منذ عامين.

وتناثرت الأشلاء والدماء في المحطة وحاولت قوات الأمن إبعاد مجموعة من المارة، وعملت فرق الإطفاء على إخماد حريق في حافلة بها جثث متفحمة.

وقال رجل من سكان أبوجا «صباح اليوم كانت مجموعة أفراد يحاولون التوجه إلى عملهم وكان أحدهم يحمل حقيبة وتوجه إلى حافلة الروفاي ثم هبط منها بعد قليل، وبعد نحو خمس دقائق انفجر ذلك الشيء وقتل الجميع، وفور حدوث ذلك هرولنا بعيدا لننجو بأنفسنا وحين عدت رأيت جثث وأشلاء ما لا يقل عن 30 شخصاً هنا، بينما أخذوا في مستشفى نيجيريا العام 15 جثة إن لم أكن مخطئاً».

وقالت ميمي دانيالز، التي تعمل في أبوجا «كنت أنتظر ركوب حافلة عندما سمعت انفجاراً مدوياً ثم رأيت دخانا، كان الناس يجرون في فزع». وأضافت أن انفجاراً ثانياً وقع.

وأحصى صحفيون 71 جثة على الأقل، وقال تشارلز اوتجبادي مدير عمليات البحث والإنقاذ، إن خبراء أمن يشتبهون بأن الانفجار وقع داخل سيارة ولم يقدم تفاصيل أخرى.

وأفادت صحيفة «بريميام تايمز» بأن هناك ما لا يقل عن 200 قتيل ومصاب على أرضية محطة الحافلات المملوءة التي غمرتها الدماء، وتعذر التعرف إلى بعض الجثث، وقد دمرت عشرات الحافلات المملوءة بالركاب ومن بينها 12 حافلة حكومية في الانفجار. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا