• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إنجاز المشروع نهائياً يوليو 2018

94 مليون درهم لتطوير «حديقة الشيخة فاطمة» بأرقى معايير الاستدامة في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يوليو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بدأت دائرة الشؤون البلدية والنقل، ممثلة ببلدية مدينة أبوظبي تنفيذ أعمال مشروع تطوير وتأهيل حديقة الشيخة فاطمة (حديقة الخالدية للنساء سابقاً) أول يونيو الماضي، ويتوقع الانتهاء من إنجاز جميع الأعمال يوليو من العام 2018.

وأوضحت البلدية أن مشروع تطوير حديقة الشيخة فاطمة في أبوظبي تبلغ تكلفته 94 مليون درهم، حيث تمتد الحديقة على مساحة 46 ألف متر مربع، وتزيد مساحة المسطحات الخضراء في الحديقة على 24,035 م2.

وحول أهم الخدمات والمرافق التي سيتضمنها مشروع التطوير والتأهيل في الحديقة المشروع أكدت البلدية أنه يشتمل على إنشاء المواقف السطحية، ومبنى لمواقف السيارات بواجهة تصميمية مميزة، ومواقف سفلية، والمسجد والحمامات.

ويشمل المشروع إعادة التأهيل والتطوير وتجهيز الحديقة بالشكل الذي يلبي احتياجات وتطلعات المجتمع في بيئة راقية وخدمات عصرية ومكان مؤهل لتقديم أجمل اللحظات لكل أفراد العائلة.

وأشارت إلى أن الحديقة بعد انتهاء أعمال التطوير ستكون من الخيارات الترفيهية المناسبة لجميع الشرائح، حيث راعت أهمية تطوير الحديقة وتهيئتها لاستقبال واستقطاب الفعاليات والأنشطة والبرامج الترفيهية والرياضية والمجتمعية. وستكون إضافة نوعية مميزة إلى منظومة الحدائق والمتنزهات في أبوظبي، وحلقة مهمة في سلسلة المشاريع التي أطلقتها حكومة أبوظبي على مستوى تعزيز منظومة البنية التحتية، ولاسيما المرافق الخدمية التي تتيح للسكان مزيداً من الرفاهية والحياة الكريمة والخدمات العصرية، وستشكل الحديقة مكاناً سياحياً يستقطب آلاف الزوار والفعاليات.

وبينت أن المشروع سيتم تنفيذه على مراحل تبدأ أولاً بالطابق السفلي للمشروع، ثم سيتم بناء المناظر الطبيعية والهندسة المعمارية في وقت واحد.

وأوضحت البلدية أن الحديقة بعد عملية التأهيل والتطوير ستضم أشكالاً متنوعة من الترفيه والخدمات تتيح للسكان قضاء أمتع الأوقات في بيئة صحية آمنة، ومن هذه الخدمات ملاعب وحديقة في السطح، وساحة ثقافية، وسوق خارجية، وسوق لبيع المواد الغذائية العضوية مع شرفة على السطح، وأجنحة للتجزئة مع مساحات لبيع الأطعمة والمشروبات على السطح، ومقاهٍ خارجية، ومساحات لإنزال الركاب، وملاعب، وحديقة للتزلج، ونافورة تفاعلية مع مسارح خاصة للجلوس الخارجي، ومسار للمشاة، ومسار للدراجات، وأجنحة للاستطلاع، وأرضية مرتفعة 3 أمتار، ومركز للنساء مع حديقة في الصحن، وحديقة الدول العربية (حديقة نباتية)، وجناح للتعليم، وحديقة للفراشات، ومنطقة طبيعية للألعاب، وساحة مظللة لألعاب الأطفال، وحديقة لتأهيل المرضى، ومكان مخصص للياقة البدنية، وملاعب ومساحات مفتوحة، وخور ممتد على طول الطريق، وغابة حضرية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض